قبل مواجهة برشلونة.. ريال مدريد في غياب كورتوا «لا خوف عليه»

كورتوا
كورتوا

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة برشلونة، السبت المقبل، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في كلاسيكو الأرض، ضمن مباريات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن برشلونة صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة.

ويخوض ريال مدريد مباراته المرتقبة أمام برشلونة، دون البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يغيب بسبب الإصابة في الركبة التي تبعده عن ريال مدريد حتى نهاية الموسم الحالي.

ورغم أن كورتوا من العناصر الأساسية والمؤثرة في صفوف ريال مدريد، إلا أن نتائج الفريق في غيابه كانت جيدة، لذلك لا يتخوف الجمهور تأثر الفريق بالسلب من عدم وجوده.

وفي آخر 3 مواسم لريال مدريد، غاب كورتو في 17 مباراة عن الملكي، بواقع 12 مباراة في الموسم الماضي، و4 مباريات بموسم 2021-2022، ومباراة واحدة كانت في موسم 2020-2021.

◄ اقرأ أيضًا | خطة أنشيلوتي لهروب ريال مدريد من فخ الإرهاق قبل موقعة برشلونة

وبالنظر إلى نتائج ريال مدريد، في غياب كورتوا خلال 12 مباراة بالموسم الماضي، فإن الفريق فاز في 8 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما.

كما أن من ضمن المباريات الـ8 التي فاز فيها ريال مدريد، كانت أحدهم أمام برشلونة، والتي انتهت بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدور الأول بالليجا.

وفي موسم 2020-2021، الذي غاب فيه كورتوا عن مباراة واحدة كانت أمام ديبورتيفور ألكويانو، وانتهت بخسارة الملكي بهدفين مقابل هدف، في كأس ملك إسبانيا.

وغاب كورتوا عن 4 مباريات في موسم 2021-2022، فاز الملكي في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر مثلها والتي كانت أمام أتلتيكو مدريد، بهدف دون مقابل.