رئيس COP28: نسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة

الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات
الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات

قال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات رئيس مؤتمر الأطراف COP 28، إن دولة الإمارات تُولي رئاسة المؤتمر أهمية كبيرة لدور قادة الأديان ورموزها وتحرص على مشاركتهم في الجهود العالمية الهادفة للتصدي لتداعيات تغير المناخ والتوصل لحلول عملية ملموسة تسهم في حماية البشرية وكوكب الأرض.

وأضاف الجابر، خلال لقائه مع المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، أن رئاسة COP28 تسعي إلى أن يكون المؤتمر نقطة تحول لإنجاز تقدم ملموس وجوهري في العمل المناخي العالمي بالتزامن مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

اقرأ أيضاً .. رئيس الحكومة المغربية يبحث مع المبعوث الأممي المعني بالعمل والتمويل المناخي التعاون الثنائي

وتابع :" يأتي ذلك عبر خطة عملها التي تستند إلى أربع ركائز، هي: تسريع تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، وحماية البشر والطبيعة وتحسين الحياة وسُبل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام في منظومة عمل".

وأشاد الجابر، بجهود كل من الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في تعزيز الحوار بين الأديان من أجل مواجهة تداعيات تغير المناخ، من خلال تنظيم القمة العالمية لقادة الأديان ورموزها، والمشاركة في جناح الأديان في COP 28.

من جانبه، أشاد المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، بجهود رئاسة COP 28 في تعزيز التعاون والعمل المشترك مع كل الجهات الفاعلة والأطراف من أجل تحقيق تقدم جوهري في معالجة قضية تغيرات المناخي، التي تمثل تهديداً وجودياً للحياة على كوكب الأرض.