جلسة مرتقبة بين فيتوريا والجبلاية لتحديد خارطة الطريق

المنتخب الوطنى يعود من معسكر الإمارات.. غدا

المنتخب اختتم معسكره فى الإمارات وواجه زامبيا والجزائر
المنتخب اختتم معسكره فى الإمارات وواجه زامبيا والجزائر


تعود غدا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى القاهرة وذلك عقب فض المعسكر الذى اخُتتم أمس فى الإمارات بمواجهة الجزائر الودية وسبقها لقاء زامبيا .
ومن المقرر أن يعود المحترفون إلى فرقهم مباشرة من الإمارات وذلك لارتباطاتهم مع أنديتهم بلقاءات سواء كانت دوريات عربية أو أوروبية.


وسيعقد  فيتوريا  جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة عقب عودة البعثة من الإمارات من أجل وضع خطة استعدادات الفراعنة للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024، وذلك بعد أن أسفرت القرعة عن وجود المنتخب بالمجموعة الثانية بجانب غانا وكاب فيردى وموزمبيق.
وستناقش الجلسة تحديد توقيت توقف مسابقة الدوري  المحلى، وخريطة المباريات الودية ومكان معسكر المنتخب قبل السفر إلى كوت ديفوار، حيث سيطالب فيتوريا بخوض وديات مع منتخبات أفريقية مشاركة بالبطولة بعيداً عن مجموعة الفراعنة، كما سيحدد موعد السفر لخوض المنافسات التى يبحث فيها منتخب الفراعنة عن التتويج باللقب للمرة الثامنة فى تاريخه.


وكانت الساعات الأخيرة فى معسكر الفراعنة قد شهدت العديد من المحاضرات الفنية التى عقدها فيتوريا مع اللاعبين . وحرص فيتوريا على التحدث مع لاعبيه بشكل مُكثّف بهدف توجيه العديد من النصائح لهم، فى مقدمتها: الاهتمام بالجانب الدفاعى الجيد، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب المنافس. ونصح المدير الفنى  اللاعبين بالتركيز أمام المرمى الجزائري، مشدداً على ضرورة استغلال الفرص التى تُتاح لهم لأن مثل هذه المباريات الودية تكون بروفة للرسمية لابد فيها من التركيز والابتعاد عن التوتر. وتحدث البرتغالى فى محاضرة خلال الساعات الماضية عن ضرورة تلاشى الأخطاء السابقة التى ظهرت فى أدائهم خلال المباريات السابقة خاصة لقاء زامبيا الأخير وفى مقدمتها: التوتر والرعونة وعدم التركيز أمام مرمى المنافس.


وشهدت كواليس اللحظات الأخيرة حالة من التركيز بين الجميع منذ تناول اللاعبين والجهاز الفنى وجبة الإفطار ، تلاها اجتماعات وجلسات عديدة من فيتوريا مع أكثر من لاعب وفى جلسات مجمعة من أجل مطالبة الجميع بالتركيز والتأكيد على أهمية المباراة والتى يعقد عليها آمالا كبيرة فى الظهور بصورة جيدة  لأن الفوز فى اللقاءين الوديين سيساعد فى زيادة التصنيف. وشدد فيتوريا خلال جلساته مع اللاعبين على أهمية التركيز خلال المباراة والعمل على استغلال الفرص التى تتاح للجميع من البداية مطالباً بالسعى لحسم المباراة مبكراً مشدداً على خطورة الهجمات المرتدة من المنتخب المنافس .    


كما تحدث المدير الفنى مع لاعبيه عن أهمية تنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بالحرف الواحد فى كل المباريات.
ورأى فيتوريا أن مباراة أمس واحدة من أهم المحطات فى مشوار الفراعنة.
وكان فيتوريا  قد أكد خلال المؤتمر الصحفى  أن  الفراعنة جاهزون للمباراة، رغم أنها «لن تكون سهلة».
وأضاف: أن بعض لاعبى المنتخب يعانون من الإجهاد، ولذلك فإن الجهاز الفنى سيضطر لإجراء تغيير بسيط فى التشكيلة ولفت إلى أن محمد صلاح قائد بمعنى الكلمة، ويحرص على نقل خبراته للاعبى المنتخب، معرباً عن سعادته بالروح القتالية لدى اللاعبين، فهى التى تجعله متفائلاً دائماً».