بعد 3 جولات.. أبرز اللاعبين الغائبين عن المشاركة في الدوري المصري 

أكرم توفيق
أكرم توفيق

مرت 3 جولات من عمر الموسم الجديد للدوري المصري 2023 - 2024، إلا أن هناك نجومًا لم تشارك حتى الآن مع أنديتهم بسبب الغياب إما بداعي الإصابة، أو لرؤية فنية من الجهاز الفني للفريق.

وتتوقف منافسات الدوري المصري حتى يوم 19 من شهر أكتوبر، بسبب ارتباط المنتخب بمواجهتي زامبيا والجزائر، ومن المقرر أن تنطلق الجولة الرابعة من الدوري، يوم 20 من الشهر الجاري.   

أبرز اللاعبين الغائبين عن المشاركة مع أنديتهم في الدوري

1- رباعي الأهلي  

لم يشارك عمرو السولية ومحمود متولي وكريم نيدفيد، في مباريات الأهلي منذ انطلاق الموسم الجديد من الدوري، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

كما يغيب أكرم توفيق عن مباريات الأهلي، بالرغم من تعافيه من إصابة الصليبي، إلا أن السويسري مارسيل كولر يرفض المغامرة في إشراكه خوفا من تجدد إصابته.

2- عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك 

لم يظهر عبدالله جمعة، ظهير أيسر الزمالك، حتى الآن في أي مباراة للأبيض؛ حيث يتم استبعاده من المباريات لأسباب فنية.

3- ثلاثي بيراميدز  

شريف إكرامي يجلس بديلا للحارس أحمد الشناوي، والمدافع أسامة جلال لم يشارك في أى مباراة مع الفريق، وسيف جعفر لاعب الزمالك السابق والمنتقل حديثا لبيراميدز مازال ينتظر فرصة للمشاركة. 

4- صالح جمعة لاعب الإسماعيلي

لم يدفع الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة إيهاب جلال، بصالح جمعة في أي مباراة للدراويش منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، ويخضع اللاعب لبرنامج علاج تأهيلي قبل العودة للمشاركة بالمباريات بشكل رسمي.

5- ثنائي المصري البورسعيدي

يغيب ثنائي المصري أحمد أيمن منصور وأحمد عيد، بسبب شكوى الزمالك ضد اللاعبين، بداعى توقيعهم إلى ناديين، وتم تعليق قيدهم فى قائمة المصرى لحين انتهاء التحقيقات معهم.

ويُستأنف الدوري بمباريات الجولة الرابعة يوم 20 أكتوبر المقبل، بلقائي المصري وطلائع الجيش، وسيراميكا كليوباترا ضد الداخلية، كما يلعب بلدية المحلة مع الاتحاد السكندري، والزمالك مع سموحة، وإنبي ضد البنك الأهلي يوم 21 من الشهر ذاته.

وتختتم الجولة الرابعة يوم 22 أكتوبر بلقاء المقاولون العرب ضد زد، ومودرن فيوتشر أمام بيراميدز، والإسماعيلي في مواجهة فاركو.

وتقرر تأجيل مباراة الأهلي والجونة لارتباط الأحمر بالمشاركة في بطولة الدوري الإفريقي، حيث يواجه فريق سيمبا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر.