المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يُقدِّم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات

السيسى يقوم بإجراء الكشف الطبى.. وبدء فحص نماذج التأييد وتزكيات النواب

المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى خلال إجراء الكشف الطبى
المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى خلال إجراء الكشف الطبى

تقدمت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، بأوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية، إلى لجنة تلقى طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، والتى يترأسها المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذى بالهيئة.

وقدمت الحملة نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب التوثيق من مختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى تزكيات نواب البرلمان، والتى تتطلبها شروط الترشح، حيث تم تسليمها عبر كراتين مغلقة.

وحضر المستشار القانونى للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، المستشار محمود فوزى، إلى مقر الهيئة بشارع قصر العينى، وبصحبته سيارات تحمل نماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء البرلمان، وقام بملء نموذج طلب الترشح والمعد لذلك بالهيئة الوطنية للانتخابات بصفته الوكيل عن المرشح، وكذا ملء الإقرار الخاص بالجنسية المصرية بأنه مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين ولم يحمل هو أو والداه أو زوجه جنسية دولة أخرى، والإقرار بعدم سابقة الحكم عليه فى جناية أو جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، فضلًا عن الإقرار الخاص بتمتعه بحقوقه المدنية والسياسية..

وتضمنت أوراق المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى، وشهادة الميلاد، وصورة رسمية من المؤهل الدراسى، وصحيفة الحالة الجنائية، وإقرار الذمة المالية، والتقرير الطبى الصادر من المجالس الطبية المتخصصة متضمنة نتيجة توقيع الكشف الطبى، وصورة شخصية حديثة.

وقام أعضاء الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى بإدخال عدد كبير من الصناديق الكرتونية التى تحتوى على نماذج التأييد؛ حيث تم وضعها على أجهزة المسح الضوئى داخل قاعة مخصصة لهذا الغرض بمقر الهيئة، وذلك لفرزها وفحصها حتى يتم إحصاؤها على نحو دقيق، بما يتفق مع القواعد القانونية وقرارات وضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات.. وبذلك يكون المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، أول من يتقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات من بين راغبى الترشح فى ثالث أيام تلقى طلبات الترشح والتى تمتد 10 أيام وفق الجدول الزمنى.

وفى السياق ذاته أجرى المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، صباح أمس الكشف الطبى اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ وذلك بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.