«قومي المرأة» ينظم أكبر برنامج ومعسكر تدريبي على مستوى الجمهورية

دينا حسين مقررة لجنة الشباب بالمجلس
دينا حسين مقررة لجنة الشباب بالمجلس

ينفذ بالمجلس القومى للمرأة  وبالتعاون مع مؤسسة شباب القادة Ylf، وضمن أنشطة لجنه الشباب  بالمجلس، معسكر تدريبيي الأنشطة  الطلابية الجامعية المشتركة في برنامج leaders league. 

وأكدت دينا حسين مقررة لجنة الشباب بالمجلس أن برنامج leaders league  هو أول و أكبر برنامج يجمع الأنشطة الطلابية من كل الجامعات على مستوى الجمهورية. 

وأشادت بالتعاون المثمر  والمستمر  بين المجلس ومؤسسة شباب القادة لتنفيذ العديد من المبادرات، مشيرة  إلى أن البرنامج التدريبي المنعقد بمقر المجلس يستمر خلال شهر أكتوبر الجاري يستهدف خلالها ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية. 

اقرأ أيضًا| قومي المرأة ينفذ حملة «بلدي أمانة» لمدة شهرين لرفع الوعي بالمحافظات | صور 

وخلال البرنامج التدريبي استعرضت سميرة رشوان الخبيرة في التنمية المستدامة والسياسات العامة العديد من الموضوعات على الطلبة والطالبات والتى تضمنت مفهوم التنمية وربطها بمبدأ  الاستدامة، بالإضافة إلى لمحة تاريخية حول مسار التنمية من المنظور الدولي، وتعريف التنمية المستدامة ومحاورها  وأهدافها ، وكيفية التعامل مع القضايا التنموية. 

كما تم مناقشة  كيفية تحديد التحديات والمشكلات التنموية واقتراح حلول وسياسات وبرامج للتغلب عليها والتعامل معها، والتركيز علي دور الشباب في مواجهة هذه التحديات وبالأخص في ضوء التطور التكنولوجي والتقدم الملحوظ في مجال الذكاء الاصطناعي.