أورسوريو يعالج الأخطاء الدفاعية .. وباتشيكو يطالب بالبداية القوية

غدًا .. الزمالك وبيراميدز .. معركة تكسير العظام مبكرا

الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الأفريقية عندما يواجه بيراميدز اليوم
الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الأفريقية عندما يواجه بيراميدز اليوم

حازم البنا 

يلتقى فى السابعة مساء غدًا الخميس الزمالك مع بيراميدز باستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

وتحظى المباراة باهتمام كبير نظرا لقوة الفريقين وحالتهما فى الفترة الأخيرة حيث يواجه الزمالك ظروفا صعبة فى الفترة الأخيرة فيما ينتظر الجميع بيراميدز بعد أن قام بابرام مجموعة من الصفقات وصفها الكثير بأنها الأقوى فى الميركاتو الصيفى .

فى الزمالك ركز الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى على علاج هفوات دفاع اللاعبين بالتحديد وذلك من أجل تفاديها فى مواجهة اليوم، كما حذر لاعبيه من التهاون أمام مرمى الفريق المنافس أو التسرع فى إنهاء الهجمات مطالبهم باستغلال الفرص، لتسجيل هدف مبكر يربك أصحاب الأرض.

وعكف الجهاز الفنى للزمالك على مدار اليومين الماضيين على متابعة مقاطع فيديو خاصة بمباريات بيراميدز الأخيرة لدراسة كل نقاط القوة والضعف فى صفوفه وطريقته فى الاستحواذ على الكرة والتحضير وكيفية اختراق صفوف الخصم، وأهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم فى بناء خطته وأبرز الأوراق الرابحة فى صفوفه.

وطالب أوسوريو أبناء كتيبة ميت عقبة بضرورة استغلال الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى بيراميدز وتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية على مرمى المنافس.

وفى السياق ذاته، حرص مدحت عبد الهادى المدرب العام للفريق الأبيض على عقد جلسة خاصة مع رباعى الدفاع حمزة المثلوثى ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وحسام عبد المجيد، وجاءت الجلسة بعد نهاية مران الزمالك من أجل شرح العديد من التعليمات الفنية بشأن التمركز الصحيح وبعض الواجبات الدفاعية فى حضور الكولومبى أوسوريو للتنسيق بشأن بعض التعليمات الفنية.

ويفتقد الزمالك فى مواجهة بيراميدز أحمد فتوح بسبب الإصابة، فيما يغيب حاتم سكر بسبب الإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث فى ختام الموسم الماضي.. ولم يشارك فتوح فى التدريبات الأخيرة للزمالك، ليواصل الغياب عن الفريق الأبيض أمام بيراميدز بعدما غاب فى مباراة أرتا سولار الجيبوتى فى افتتاح مشوار الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

كما يغيب أحمد سيد زيزو عن الزمالك فى مباراة بيراميدز بسب تراكم الإنذارات فى نهاية الموسم الماضي.

فى المقابل يفتقد فريق نادى بيراميدز لجهود الثنائى محمد الشيبى وأحمد توفيق عن مباراة الزمالك بسبب الإيقاف.

وكشف أحمد زاهر المدير الإدارى لنادى بيراميدز عن غياب الثنائى أمام الزمالك بعدما حصل محمد الشيبى على بطاقة صفراء ثالثة فى لقاء الأهلى الأخير فى الموسم الماضي، كما تعرض أحمد توفيق لاعب الوسط للطرد فى ذات المباراة، وبالتالى يغيب عن مواجهتى الزمالك والبنك الأهلى فى الجولتين الأولى والثانية.

وشهدت معسكر بيراميدز استعدادات قوية من أجل بداية قوية تحت قيادة البرتغالى جايمى باتشيكو الذى قام بتجهيز كافة اللاعبين بشكل جيد وهو ما ظهر عليه الفريق فى المباراة الافريقية بدورى الأبطال امام الجيش الرونداى فى ذهاب دور الـ 32 التى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين وهو ما يرجح كفة بيراميدز للتأهل لدورى المجموعات فى حالة تحقيق أى فوز بالقاهرة .

وحرص باتشكيو على عقد أكثر من جلسة مع لاعبى بيراميدز شاهدوا خلالها بعض الفيديوهات للزمالك للتركيز على نقاط القوة والضعف بالفريق .