اتهام نجوم الملكي الإسباني في قضايا أخلاقية

رئيس اتحاد الكرة الإسباني السابق
رئيس اتحاد الكرة الإسباني السابق

■ كتب: عادل عطية

يبدو أن الفضائح الجنسية تطارد بقوة الكرة الإسبانية ومسئوليها فى الفترة الحالية فبعد إجبار رئيس اتحاد الكرة الإسباني على الاستقالة لتقبيله لاعبة فرحًا بالفوز بكأس العالم للسيدات.. عادت الاتهامات تطارد مجموعة من نجوم الدوري الإسباني ببلاغات جنسية وتصوير قاصر وغيرها من الاتهامات.. «آخرساعة» تلقى الضوء على الاتهامات التى طالت مدافعه الدولى دانى كارفخال بقضية تحرش ماضية وأيضاً بعض اللاعبين الشباب في النادي الإسباني. 

البداية كانت من خلال ادعاءات أليكس بينا مترجم مكسيكي انتدبه الاتحاد الإسبانى لكرة القدم لمساعدة اللاعبين فى مونديال روسيا 2018 الذى كشف عن سلوكيات مستهجنة من قبل عدد من لاعبى المنتخب من ضمنهم النجم الإسبانى داني كارفخال (31 عاماً)، مدافع ريال مدريد الإسبانى وناتشو مونريال وحارس مانشستر يونايتد السابق ديفيد دى خيا فى سهرات أثناء المونديال، وذلك على هامش مقابلة مع قناة "شى أمريكا لاتينا" أذيعت عام 2022 ثم عاد شريط المقابلة لينتشر من جديد بسبب تكذيب النجم الإسبانى كارفخال من أهمية حادثة قبلة رئيس الاتحاد الإسبانى السابق روبياليس للاعبة منتخب السيدات خلال التتويج بمونديال السيدات مؤخراً.

◄ اقرأ أيضًا | لأول مرة.. روبياليس يدلي بأقواله في قضية «قبلة المونديال»

وقال: من المؤسف والحساس للغاية أن تكون وسائل الإعلام لديها الحق فى الكتابة بطريقة مستبدة مما يمنح مصداقية لكلمات أطراف ثالثة.. هذا الأمر يشوه اسمى وشرفي، لذا قد بدأت بالفعل فى الإجراءات القانونية.. فى الوقت نفسه ألقت الشرطة الإسبانية القبض على 3 من لاعبى رديف ريال مدريد. وبحسب صحيفة "الكونفيدينسيال"، بعد أن قاموا بنشر مقاطع فيديو ذات محتوى جنسى لقاصر يقل عمرها عن 16 عاما عبر تطبيق واتساب. وقدمت والدة الفتاة بلاغا بأن أحد الأشخاص قام بتسجيل مقطع فيديو خارج لابنتها وقام بنشره.. تم القبض على المتورطين فى مقر تدريبات النادى فى الفالديبيباس، وتمت مصادرة الهواتف المحمولة للاعبين من أجل مواصلة التحليل والوصول إلى الحقيقة.