رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس يدعم إرسال صواريخ طويلة المدى إلى أوكرانيا

 الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

قال النائب الجمهوري رئيس اللجنة الدائمة لشئون الاستخبارات في الكونجرس الأمريكي مايك ترنر، اليوم الأحد، إنه يدعم إرسال صواريخ طويلة المدى إلى أوكرانيا، لينضم بذلك إلى مجموعة من الجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ يرغبون في دفع الإدارة الأمريكية إلى اتخاذ هذا القرار.

وردا على سؤال ما إذا كان يعتقد أن البيت الأبيض سيدعم أوكرانيا بمنظومات صواريخ تكتيكية في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا هجومها المضاد ضد روسيا.. أوضح ترنر قائلا "آمل أن يفعلوا ذلك.. لقد رفضت الإدارة الأمريكية باستمرار طلبات أوكرانيا عدة مرات علنًا، ثم تراجعت عن قرارها في النهاية واستجابت للطلبات".

اقرأ أيضاً| وزير أوكراني: 57 مليار دولار حجم الأضرار البيئية الناجمة عن العملية الروسية

وأضاف النائب الجمهوري - في تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - "بناء على المرحلة الحالية من الصراع، نعلم أن أوكرانيا لا تزال في حالة هجومية، وكان هدف الهجوم المضاد أن تصبح روسيا في موقف دفاعي".

وتابع ترنر قائلا "هناك عدد من العوائق التي تجعل من الصعب على هذا الهجوم دفع روسيا إلى خارج البلاد.. في الوقت نفسه يتعين على أوكرانيا أن تحصل على أسلحة برية إضافية أو أسلحة طويلة المدى لتعريض شبه جزيرة القرم للخطر، وهو المكان الذي تأتي منه بعض الهجمات التي تقتل الأوكرانيين، لذلك من المهم للغاية أن نوفر لهم هذه القدرة".

ونوهت الصحيفة عن أن ترنر ينضم بذلك إلى مجموعة النواب الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي الذين يضغطون أيضًا على الرئيس الأمريكي جو بايدن لإرسال صواريخ طويلة المدى إلى أوكرانيا.