فرصة ذهبية للتواصل والتفاعل| أسبوع شباب الجامعات يؤكد الدعم الكامل للشباب ورعاية الموهوبين

جانب من اختتام فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر بجامعة حلوان
جانب من اختتام فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر بجامعة حلوان

اختتمت فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر، بجامعة حلوان، والذى عُقد برعاية د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  تحت شعار «الجمهورية الجديدة حلم وطن»، بمشاركة ٣٥٠٠ طالب وطالبة من ٤٤ جامعة ومعهداً.

 أشاد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالجهود التى تم بذلها طوال فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية، والذى شهد منافسات إيجابية ومواهب فنية فى كافة الأنشطة الطلابية، وهو ما تسعى الدولة المصرية لدعمه وتطويره.

وأشار إلى الجهود الحثيثة، التى تبذلها الدولة بمختلف مؤسساتها لدعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة فى الأنشطة الطلابية المختلفة، وتقديم كافة سُبل الدعم والرعاية للشباب، ليصلوا إلى ما يطمحون إليه وليتم إعدادهم وتمكينهم حتى يتمكنوا من المُشاركة الفاعلة..

وأضاف أن أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا، أصبح من خلال فعالياته وأنشطته أكثر من مجرد لقاء يجتمع فيه الشباب، ولكنه أصبح هدفًا يدعم خطط الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، من خلال التشجيع على ممارسة الأنشطة الطلابية وبناء العقول والإبداع والنقاش بين أبناء وشباب مصر الذين يعرضون خلاله طموحاتهم وآمالهم وخبراتهم ويمارسون فيه أفضل هواياتهم ليظهر لنا من خلال هذا الأسبوع مبدعون رياضيون وفنانون ومثقفون وعلماء من شباب مصر الذين لديهم رؤية واضحة لبناء الوطن.

من جانبه، عبر د. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بخروج أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر بهذه الصورة المشرفة، والتى عبرت بوضوح عن حجم الجهد الذى بذله جميع القائمين على تنظيم الفعاليات.

وأشار إلى أن فاعليات الأسبوع تُمثل فرصة كبيرة للتواصل والتفاعل البنّاء بين كافة الجامعات المصرية من أجل ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والجوالة والأنشطة العلمية والترفيهية والاجتماعية، وهو ما يُعد فرصة من الحوار الجاد والمشاركة الإيجابية التى هدفت إلى بناء عقول وأجساد الطلاب، وأبرزت إبداعات شباب الجامعات وفتحت أمامهم آفاقًا جديدة وأفكارًا نحو عالم أفضل.

وأكد أن تفاعل الطلاب أظهر لنا كم أفكارهم البنّاءة التى تُحتم علينا اليوم النظر لهم ولأحلامهم لتحويلها إلى واقع ملموس. 

وعقب ذلك، تم عرض فيلم وثائقى عن أحداث أسبوع شباب الجامعات، وتم تكريم الجامعات المشاركة وتوزيع الكأس على الجامعات الخمس الأوائل، حيث حصلت جامعة حلوان على المركز الأول، وحصدت جامعة الإسكندرية المركز الثاني، وجاءت جامعة المنيا فى المركز الثالث، وحصلت جامعة الفيوم على المركز الرابع، وحصلت جامعة القاهرة على المركز الخامس فى الترتيب العام.