الأوقية تقفز ببورصة الذهب عقب صدور الناتج الإجمالي الأمريكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قفزت الأوقية ببورصة الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم، الأربعاء 30 أغسطس، بنحو 10 دولارات، لتصعد عند مستوى 1947 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1937 دولار.

اقرأ أيضًا| ارتفاع الأوقية ببورصة الذهب وسط ترقب بيانات الناتج الإجمالي الأمريكي

وتأثرت الأوقية عقب ظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، ونمو الاقتصاد الأمريكي بـ 2,1% في الربع الثاني.

حيث أن الاقتصاد الأمريكي توسع بمعدل سنوي قدره 2,1% خلال الربع الثاني من العام الحالي، وهو ما جاء أقل من التقدير الأولي لمكتب التحليل الاقتصادي البالغ 2,4%، وذلك بعد نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2,0% في الربع الأول.

كما تأثرت الأوقية خلال التداول اليوم ببورصة الذهب العالمية ، بتباطؤ التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي بشكل ملحوظ في أغسطس، حيث أضاف القطاع الخاص الأمريكي 177 ألف وظيفة فقـط فـي أغسطس، وهو أقل بكثير من الإجمالي المعدل البالغ 371 ألف وظيفة جديدة في يوليو، بينما توقـع المحللـون تباطؤ وتيرة التوظيـف إلـى 194 ألـف وظيفة.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملات الاسبوعية مساء الجمعة القادم، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوى الإغلاق السابق 1915 دولارا، لتبلغ مكاسبها نحو 32 دولار منذ بدء تعاملات الأسبوع حتى الآن.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي، على مكاسب بنحو 26 دولارًا، وبنسبة 1.3%، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي.