والدة روبياليس تواصل التصعيد

روبياليس
روبياليس

تواصل أنخيليس بيخار، والدة لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وشقيقة زوجها اعتصامهما وإضرابها عن الطعام في كنيسة بجنوب إسبانيا لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بالعدالة لنجلها.

وأوقف الفيفا "روبياليس" عن أي نشاط، لحين التحقيق معه، على خلفية الجدال المثار بسبب قبلة طبعها على شفاه لاعبة المنتخب جينيفر إيرموسو، عقب فوز المنتخب الإسباني للسيدات بالمونديال في أستراليا الأسبوع الماضي.

وذكرت السيدتان اليوم الثلاثاء أنهما تعتزمان مواصلة اعتصامهما وإضرابهما عن الطعام في كنيسة ببلدة موتريل، مسقط رأس روبياليس بمقاطعة غرناطة، لأجل غير مسمى، موضحتين أنهما بخير وأمضيتا الليلة على نحو جيد "في حدود ما هو ممكن".

اقرأ أيضًا | جماهير فرايبورج تفتح النار على روبياليس ورومينيجه

وحظيت السيدتان بدعم بعض سكان بلدة موتريل، الذين تجمعوا عند بوابة كنيسة (ديبينا باستورا)، حيث تعتصم والدة روبياليس وأخت زوجها.

ومكثت السيدتان داخل الكنيسة مستغلتين قيام العمال ببعض أعمال التنظيف أمس، وبعدها أعلنتا الاعتصام داخلها والإضراب عن الطعام، احتجاجا على ما وصفته الأم ب"الملاحقة غير الإنسانية والدامية" لنجلها والمطالبة بالعدالة من أجله.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلنت مطلع الأسبوع إيقاف روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما عن ممارسة جميع الأنشطة محليا ودوليا.