«فيفا» يوقف رئيس الاتحاد الإسباني

لويس روبياليس
لويس روبياليس

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت، إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس على خلفية قبلته للاعبه جينيفر إيرموسو، بعد فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وأصدر خورخي إيفان بالاسيو، رئيس لجنة الانضباط في الفيفا، قرارًا بإيقاف روبياليس مؤقتًا عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم، على المستويين المحلي والدولي.

وأمس الجمعة أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، أنه لن يستقبل من منصبه بسبب الجدل الذي أثارته قبلته للاعبه جينيفر إيرموسو، بعد فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات قائلا إنها كانت "قبلة عفوية ومتبادلة وانفعالية وبالتراضي" إلا أنه اعتذر عن السياق الذي حدثت فيه.

وقال روبياليس خلال الجمعية العامة للاتحاد الإسباني التي عقدت اليوم إن القبلة "كانت عفوية ومتبادلة وانفعالية وبالتراضي، وهذا الرد على كل الانتقادات.

وواصل: كانت بالتراضي، هذه اللاعبة أهدرت ركلة جزاء وأنا تربطني علاقة قوية بكل اللاعبات، كنا عائلة واحدة على مدار أكثر من شهر وجمعتنا لحظات مؤثرة في هذا المعسكر".

وتابع روبياليس أن الجدل لا يهدف لتحقيق "العدالة بل لاغتياله اجتماعيا".

وكررت النجمة الإسبانية، جينيفر هيرموسو، أمس الجمعة، أن قبلة رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، لويس روبياليس، على شفتيها خلال حفل تتويج منتخب بلادها بطلا لمونديال السيدات، لم تكن برضاها.

جاء ذلك بعدما رفض الاخير الاستقالة، اليوم، على خلفية هذه الحادثة.

وقالت هيرموسو، في بيان "أريد أن أوضح، أنني لم أوافق في أي لحظة برضاي على القبلة، ولم أسع بأي طريقة إلى إثارة الرئيس".

وأضافت نجمة برشلونة: "لا أتسامح مع التشكيك في كلمتي، ناهيكم عن اختراع كلمات لم أقلها".

وتصاعدت ردود الأفعال ضد روبياليس، بعد إعلانه رفضه الاستقالة خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الإسباني، اليوم الجمعة.

ومن جانبه، أعلن مهاجم ريال بيتيس، بورخا إجليسياس، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، اتخاذه قرارا بعدم العودة للمنتخب الإسباني، عقب معرفته بقرار روبياليس بعدم تقديم استقالته.

كما سيرفع وزير الدولة الإسباني للرياضة، ورئيس المجلس الأعلى للرياضة، فيكتور فرانكوس، اليوم الجمعة "على الفور" شكاوى للمحكمة الإدارية الرياضية ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، لويس روبياليس.