وزير الرى: اتخاذ الإجراءات حيال التعديات على جسور المجارى المائية

 د. هانى سويلم
د. هانى سويلم

أكد د. هانى سويلم وزير الرى متابعة أجهزة الوزارة بالمحافظات للتعديات الواقعة على جسور المجارى المائية، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإزالتها بالتنسيق مع أجهزة المحليات..

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الرى لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن ورشة العمل الأولى لتقييم الأداء للموسم الصيفى ٢٠٢٣ والتخطيط للموسم الشتوى ٢٠٢٣ والصيفى ٢٠٢٤، والتى عقدت بمحافظة البحيرة يوم الخميس ١٠ أغسطس الحالى..

واستعرض د. سويلم خلال الاجتماع احتياجات إدارات الرى بالمحافظات المختلفة من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية لتطوير منظومة العمل بها، موجها بإعداد جدول زمنى بإجراءات محددة للتعامل مع جميع المعوقات والتحديات بإدارات الرى، ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات من قبل قيادات الوزارة المعنية..

كما وجه سويلم بحصر كل الاحتياجات من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية اللازمة لتطوير المنظومة المائية والعمل على توفيرها، نظرا لأهمية تطوير الموارد البشرية المتاحة ودعمها بالشكل الذى يمكنها من أداء وظيفتها على الوجه الأمثل..

وأشار وزير الرى إلى أنه يجرى الإعداد لتنظيم ورش عمل لتقييم الأداء للموسم الصيفى ٢٠٢٣ والتخطيط للموسم القادم بمختلف المحافظات تباعا على غرار ما تم بمحافظة البحيرة، وذلك للتواصل مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة منفصلة، ومتابعة حالة المنظومة المائية فى كل محافظة، والتعرف على المعوقات التى تواجه منظومة العمل، وتقييم الموسم المنتهى والاعتماد على الدروس المستفادة فى التطوير لوضع حلول بعيدة المدى.