في عيد ميلاده الـ48 .. كريم عبد العزيز صاحب الأعلي إيرادات في تاريخ السينما

النجم كريم عبد العزيز
النجم كريم عبد العزيز

يحتفل النجم كريم عبد العزيز، غداً الخميس، بعيد ميلاده الـ 48، فهو من أهم نجوم جيله ويبحث دائماً عن تقديم حالة فنية غير تقليدية في كل عمل فني يقدمه.

ومن المعروف أن الفنان كريم عبد العزيز، نجم شباك، ومفضل بشكل كبير لدى الجمهور كما تحصد معظم أعماله السينمائية أعلى الإيرادات.
وحقق النجم كريم عبد العزيز نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الاخيرة، بعد تصدر آخر أفلامه "بيت الروبي" قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية.

فيلم "بيت الروبي"

 

يحتل فيلم "بيت الروبي" الآن المركز الأول في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، بواقع إجمالي إيرادات تخطت الـ 120 مليون جنيه.
الفيلم يشارك في بطولته: نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

لم يكن فيلم "بيت الروبي" هو العمل الأول لكريم عبد العزيز داخل قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، إذ أنه من أكثر 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات،ويحتل المراكز الثالث الاولي بجانب أحدث أفلامة "بيت الروبي"،وهم: 

فيلم "كيرة والجن"

 

يأتي في المركز الثاني  فيلم "كيرة والجن" الذي يحتل المركز الثاني في تلك القائمة، بعد أن حصد إيرادات بلغت 119 مليونا و783 ألف جنيه عند طرحه في السينمات العام الماضي، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل.

فيلم "الفيل الأزرق 2"

 

اما المركز الثالث فحقق الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" بطولة النجم كريم عبدالعزيزنجاحا مبهرا وقت عرضها، عام 2019،والذي يحتل حاليا المركز الثالث في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات، إذ حصد الفيلم إجمالي 104 مليون جنيه.