الحرس الوطني التونسي: إنقاذ 13 مهاجرا وضبط عصابة تخصصت في الاتجار بالبشر

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، إنقاذ 13 شخصا وانتشال جثتين «رضيع وشاب عمره 20 سنة»، عقب غرق مركب بشواطئ قابس يبعد عن اليابسة تقريبا 120 مترا، كان يقل 20 مجتازا تونسيا.

وأفادت إدارة الحرس– وفق بيان اليوم- بأنه يتم حاليا البحث عن بقية المفقودين بالتنسيق مع الحماية المدنية، فيما تم إبلاغ النيابة العمومية التي سمحت لفرقة الإرشاد البحري بقابس بفتح تحقيقات حول الموضوع.

اقرأ أيضاً| مقتل مهاجرَين تونسيَين وفقدان 5 آخرين في غرق مركب جنوب البلاد


على صعيد آخر، أعلنت إدارة الحرس تفكيك شبكة دولية تنشط منذ 2018 في مجال تجارة الأعضاء والاتجار بالبشر بين تونس وبلد أجنبي والاحتفاظ بمجموعة من الأشخاص.

وأشارت إدارة الحرس بأنه عقب توفر معلومات لدى وحداتها بوجود شبكة تنشط في مجال تجارة الأعضاء والاتجار بالبشر بين توني وبلد أجنبي منذ 2018، تمكنت بمشاركة نظيرتها بولاية القصرين من التعرف على أطراف العصابة والتي يترأسها شخص أجنبي الجنسية متواجد خارج البلاد ويساعده في نشاطه الإجرامي 2 من الوسطاء الأجانب و4 وسطاء تونسيين.

وبالتنسيق مع وحدات مختصة للحرس الوطني بفوشانة، سوسة، المهدية، فريانة وقرمبالية تم إلقاء القبض على الوسطاء التونسيين الأربعة و3 أشخاص سبق أن تحولوا خارج حدود الوطن للاتجار بأعضائهم.

تم إبلاغ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين وأذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.