«سياحة السادات» تشارك بوفد طلابي بدورة المركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

شاركت كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات في أعمال الدورة الثانية والثلاثون بالمركز الفرانكفوني بمكتبة الإسكندرية والتي عقدت في الفترة من الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 إلى الخميس 10 أغسطس 2023.

وصرحت د. نهى عزمى عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات، أن الكلية شاركت بوفد طلابى رفيع مكون من 6 طلاب من كافة التخصصات بشعبتي عربي ولغة وذلك تحت إشراف دكتور نهال دياب خلاف مدرس اللغة الفرنسية بالكلية.

وقد قامت د. مروة الصحن مدير مركز الخدمات الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية بالترحيب بالطلاب وهيئة الإشراف وتعريفهم بالبرنامج التدريبي مع الشرح المستمر من أول يوم إلى نهاية أيام التدريب وأوضحت لهم الأنشطة المختلفة بالمركز الفرانكفوني وكيفية المشاركة بها.

وقد شارك في هذا التدريب مع جامعة مدينة السادات العديد من الجامعات المصرية وهي أسيوط والزقازيق وطنطا وبنها وبني سويف والفيوم.

وتنوعت المحاضرات التي تلقاها الطلاب بينها محاضرات للترجمة وقواعد اللغة الفرنسية وصوتيات اللغة الفرنسية ومسرح موليير والأنشطة التي مارسوها بينها زيارة عامة لمكتبة الإسكندرية ومتحف الآثار والمخطوطات ومتحف السادات.

كما حضر الطلاب البانوراما الحضارية للتعرف على أشهر الآثار والأماكن السياحية في مصر، والجدير بالذكر أن الشرح كان يقدم للطلاب باللغة الفرنسية مما زاد من قوة أثر التدريب لدى الطلاب.

◄ اقرأ أيضًا | الملتقى الثانى لذاكرة القصة المصرية

كما حرصت د. نهال دياب على مرافقة طلاب الكلية طوال فترة التدريب وتقديم كافة أنواع الدعم للطلاب  لتحقيق أقصى استفادة من التدريب.

وفي ختام التدريب قدم الطلاب المشاركون المشروع النهائي عن شخصيات مشهورة في الفرانكفونية مثل الفنان العالمي المصري عمر الشريف واللاعب العالمي الفرنسي الجنسية الجزائري الأصل زين الدين زيدان والفنانة المصرية الفرنسية داليدا.

 وقد فازت الطالبة باسكال سامح عزمى شعبة لغة قسم دراسات سياحية بالمركز الأول على مستوى الجامعات المشاركة في التدريب. 

وأعرب الطلاب عن مدى استفادتهم وسعادتهم كما وجهوا الشكر والتقدير لكل من هيأ لهم المشاركة في التدريب.