هزم مصارعًا وزنه ربع طن وتورط في فضيحة.. أسرار في حياة «هوجان»

هوجان
هوجان

يشارك العديد من النجوم، في مصارعة المحترفين الأمريكية، الذين يعشقهم الصغار والكبار، ويتابعها الكثير في العالم وفي مصر والوطن العربي ويحفظ الكثير أسماء هؤلاء النجوم.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد واحد من أشهر المصارعين وهو "هولك هوجان" وأسمه الحقيقي "هو تيري جين بوليا" مصارع أمريكي محترف في رياضة مصارعة المحترفين الأمريكية. 

ويعد "هوجان" أحد أكثر المصارعين شعبية في الاتحاد العالمي للمصارعة خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث اشتهر بمنظره المبهرج ونشاطه الجنوني.

ولد هولك هوجان في 11 أغسطس عام 1953، بمدينة أوغستا بولاية جورجيا الأمريكية، وبدأ مجاله في المصارعة الحرة المحترفة سنة 1978 باستخدامه لعدة ألقاب سابقة وفي سنة 1980 انضم إلى اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) بلقبه المعروف حالياً وهو "هولك هوجان".

وفي عام 1980 كان من أشهر المصارعين في الاتحاد، حيث كانت له شعبية كبيرة من قبل الجمهور الذين أطلقوا على أنفسهم لقب «مجانين هولك». يبلغ طول هولك هوغان 193 سم، ويعرف بشعره الأشقر الطويل، وكثيراً ما يرتدي البندانا. كما يعرف باللونين الأحمر والأصفر.

لقاء السحاب 

في واحد من أهم نزالات المصارعة سطعة نجومية هوجان بشدة عام 1983 عندما هزم أندري العملاق الذي كان يزن نحو ربع طن، حيث ضاعف ذلك الفوز شعبيته بعدما رفع منافسه العملاق بالفعل في الهواء وألقاه على أرض الحلبة بشكل لا يصدق، مما جعل القاعة تهتز من هتاف الجماهير له.

هوليود تتربح من شعبيته

شعبية "هوجان" في مجال المصارعة الحرة جعلته يدخل عالم التمثيل والسينما. لتستفيد هوليود من هذا النجم المحبوب ماديا ودعائيا ظهر لأول مرة في فيلم روكي 3 سنة 1982، حينما مثل شخصية المصارع ثندرليبس. هذا الدور زاد من شعبيته في تلك الفترة ليصبح "شجيع السيما" ليظهر في أفلام من بطولته أبرزها «لا عوائق تمنع» (1989)، و«كوماندوز الضاحية» (1991)، و«بابا نويل ذو العضلات» (1996). كما ظهر في مسلسلات تلفزيونية أبرزها «الرعد في الجنة» (1994)، ومؤخراً برنامج «هوغان يعرف أكثر» يعيش هوغان في ميامي بيتش بفلوريدا.

إنجازته في المصارعة

حصل هوجان على بطولة المصارعة العالمية الترفيهية ست مرات، وبطولة الثنائي مع إيدج مرة واحدة، وفاز برويال رمبل مرتين في 1990 و1991. كما فاز ببطولة العالم للمصارعة (WCW) ست مرات أيضاً. اعتبر هوجان من ضمن المصنفين في قاعة الشهرة للمصارعة العالمية الترفيهية في سنة 2005 وقد إنضم إلى اتحاد tna وقد شكل فريق الخالدين وأرك بيشوف ومات هاردي وجيف هاردي.

فضائح هوجان

رغم المال والشهرة خفتت شعبية "هوجان" بعد اكتشاف تعاطيه المنشطات ولم يكتف بالتعاطي فحسب، بل كان يتاجر فيها أيضا ببيعها للمصارعين، وهو ما جعل أمره يفتضح عن طريق أحدهم.

وبدلا من التعلم من أخطائه تورط هوجان في فضيحة اخرى مدوية جديدة بالصوت والصورة عندما انتشر مقطع مصور غير أخلاقي له مع زوجة أقرب أصدقائه، تلك الواقعة جعلت شعبيته على المحك وأصبح مكروه من كثير من عشاقه 

ويبدو أن سقوطه المدوي وخسارته شعبيته بهذا الشكل جعلاه يحاول الخروج من هذه الفضيحة بأكبر قدر من المكاسب المادية، حيث أقام دعوى قضائية عام 2016 ضد موقع "جوكر" الذي سرب مقطع الفيديو المخل، وادعى أنه انتهك خصوصيته بشكل فج.

وبالفعل، نال هوجان مبتغاه وحكمت له المحكمة بتعويض ضخم قدره 115 مليون دولار، لكن تم تخفيضه إلى 30 مليون دولار بسبب عدم قدرة الموقع على سداد المبلغ الضخم.

خطأ جراحي يصيبه بشلل نصفي

صدم جمهوره ومحبيه أن آخر إصابة لهوجان وفقا لتقارير صحفية انتهت بالشلل من الخصر إلى الأسفل إثر خطأ طبى تعرض له أثناء إجراء عملية جراحية فى الظهر، الجراحة الأخيرة التى تحمل رقم 11 فى ظهره لم تمر على خير.

"ديلى ميل" البريطانية أكدت أن هولك هوجان فقد الإحساس فى الجزء السفلى من جسده بعد الجراحة، حيث خضع لعملية تعرض خلالها لإزالة بعض الأعصاب فى ظهره وهو ما أدى إلى فقدانه الإحساس والتحكم فى نصفه السفلى ولم يعد يشعر بأى شىء تحت خصره ولكن لا يزال بإمكانه استخدام العصا للمشى.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم