للرجال.. كيفية العناية باللحية وأفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


من سمات الرجل الشرقي إطلاق اللحية والتي تحتاج إلى عناية واهتمام للحصول على مظهر مثالي،حيث ان الاعتناء باللحية هي واحدة من طرق الحصول على مظهر مثالي للرجال.

ويوجد العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لجعل اللحية مرتبة والظهور بمظهر أنيق.

كيفية العناية باللحية

 غسل اللحية
من المهم الحرص على غسل اللحية بانتظام بشكل يومي حتى يتم التخلص من الغبار والعرق العالق بها، والتي من الممكن أن تتسبب في العديد من المشكلات الصحية ومنها الإصابة بالأكزيما أو الشعور بالحكة، ويكون هذا من خلال غسلها بالماء والشامبو المرطب لها.

 التجفيف الجيد
من أهم نصائح العناية باللحية أن يتم تجفيفها بشكل جيد لأن ترك اللحية رطبة يجعلها عرضة للإصابة بالمشاكل الجلدية الذي تنتج عن تكاثر البكتيريا مع الحرص على تجفيفها بلطف.

 تمشيط اللحية
يجب أن يتم تمشيط اللحية بشكل مستمر للتخلص من تشابك الشعر وحتى تكون مُرتبة، ومن المهم أن يتم التمشيط باستخدام مشط اللحية المصنوع من الخشب ويكون ذو أسنان واسعة وهذا لتجنب تقصف شعر اللحية.

 تهذيب اللحية
من أهم خطوات العناية باللحية هو تهذيبها كل أسبوعين من خلال اللجوء إلى صالون الحلاقة أو في المنزل ويتم قص اللحية والتخلص من الأطراف المتقصفة.

 نظافة البشرة تحت اللحية
من المهم الحفاظ على نظافة البشرة تحت اللحية بشكل جيد لمنع الإصابة بالتهابات الجلد والحكة، حيث يمكن استخدام الشامبو الخاص باللحية لتنظيف البشرة تحت اللحية من خلال تدليكها به.

أفضل طريقة للعناية باللحية

 استخدام الزيوت الطبيعية
تعتبر الزيوت الطبيعية من طرق العناية باللحية، ولهذا يفضل استخدام نوع من الزيوت مثل زيت اللوز أوزيت الأرجان والتي تعتبر مفيدة لترطيب اللحية وتقويتها، وهذا من خلال وضع بضع قطرات من الزيت على اللحية وتوزيعها.

الشامبو والبلسم
يعتبر استخدام شامبو وبلسم اللحية من الطرق الجيدة للعناية بشعر اللحية حيث أنه يجعل اللحية رطبة ويساعد في تغذيتها، وهناك أنواع من البلسم والشامبو خاصة بالعناية باللحية ومن المهم اختيار الأنواع الجيدة منها والتي لا تحتوي على مواد كيميائية.

 تدليك اللحية
من الأمور الجيدة هو تدليك اللحية من وقت لأخر، وهذا يعمل على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي زيادة نمو الشعر نتيجة تحفيز البصيلات.

 تحديد الخطوط الأساسية لشكل اللحية
من المهم عند حلاقة اللحية تحديد الخطوط الأساسية لها من خلال استخدام ماكينة الحلاقة حيث عليك بتحديد الخط الفاصل بين اللحية والعنق، وتحديد الخطوط الأفقية الموجودة على الجانبين من الذقن والتي تربط بين نقاط الشارب والذقن.

تحديد شكل الشارب عن طريق تحديد الخطوط الأفقية الموجودة على الجانبين من الشفة العليا والتي تربط بين الأنف والشارب وأيضا جانبين الشفة السفلى.

كما يجب تحديد الخطوط الأفقية الموجودة على الجانبين من الوجه والتي تربط بين الأذنين والذقن.

وعند استخدام الماكينة يجب استخدامها بالشكل الصحيح، وإن لم تستطع ذلك عليك بالذهاب لصالون الحلاقة لتشذيب اللحية بالشكل السليم.

اقرأ أيضا|للجنس الناعم.. حيل ذهبية لمواجهة «تورم الأقدام» في الصيف