الكهرباء: تراجع تخفيف الأحمال في محافظات الصعيد لأكثر من 50%

تخفيف الاحمال - صورة أرشيفية
تخفيف الاحمال - صورة أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ان انخفاض نسبب تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية وخاصة في محافظات الصعيد موضحا أن يوم الأحد الماضي شهد تراجع في تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية من 3000 ميجاوات إلى 2500 ميجاوت.

 

قال المهندس أحمد صدقى رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ، إن الأيام الجارية تشهد تراجع في تخفيف الاحمال في النطاق الجرافي للشركة بمحافظات أسوان وسوهاج وقنا والاقصر. 


واشار رئيس الشركة في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" انه تم خفض تخفيف الأحمال بنطاق الشركة الجرافي من 750 ميجاوات إلى 350 ميجاوات لافتا إلي ان خطة تخفيف الاحمال يجرى تطبيقها على مختلف المحافظات التابعة للنطاق الشركة بالتوازى ولا فرق بين محافظة واخري ولكن يتم استثناء الأماكن السياحية العامة والحيوية. 


وفي نفس السياق أضاف صدقي أنه قام بتشكيل نوبتجيات عمل على مدار الـ24 ساعة تضم مدير عام تحكم ومهندس يتواجدون داخل مركز التحكم الإقليمى بنجع حمادى للتنسيق بين الشركة ومنطقة مصر العليا لنقل الكهرباء لمتابعة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال. 

اقرأ أيضا | لو موجود في الإسكندرية.. اعرف مواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء 


ومن ناحية اخري أشار صدقي إلى أن الشركة تمتلك 30 ماكينة طوارئ وديزل ذات قدرات مختلفة جاهزة للتدخل عند حدوث أى مشاكل طارئة تستدعى توافر تغذية كهربائية وحتى الآن لم نلجأ لاستخدامهم .

تراجع تخفيف الأحمال


ومن ناحية اخري قال المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء انه تم خفض تخفيف الأحمال بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات المنيا وبني سويف وأسيوط والوادي الجديد.


وأوضح شمعة في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ان تخفيف الاحمال انخفض من 850 ميجاوات يوميا الي 400 ميجاوات مضيفا أن ذلك أدى الي استقرار الأوضاع والحد من شكاوى المواطنين.