تراجع أسعار الذهب لهذا السبب

ارشيفيه
ارشيفيه

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الإثنين، 24 يوليو، وفقدت الأوقية نحو 8 دولارات، لتهبط عند مستوي 1953 دولار ، بعد  إغلاق سابق عند مستوى 1961 دولار، متأثرة بتحسن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال يوليو.

 

حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعـي فـي الولايات المتحـدة، والصـادر مـن مؤسسـة S&P Global في يوليو إلى 49 مـن قـراءة قدرها 46,3 فـي الشهر السابق لـه، بينما  تراجع مؤشر مديـري المشتريات الخدمـي فـي نفـس الفترة  إلى 52,4 بدلا من 54,4.


وتترقب الأسواق  المزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد مؤشرات هامة حول السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي و مصير أسعار الفائدة .

 

وشهدت  أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، موجة من الارتفاعات، صعدت خلالها الأوقية إلى 1983 دولار، بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، وللتي جاءت سلبية، بعد أن استهلت التداول عند 1954 دولار.

 

ثم  انخفضت في نهاية الأسبوع متأثرة بالبيانات الصادرة عن مكتب العمل الأمريكي، لتختتم التعاملات عند  مستوى 1962 دولار.

 

حيث أظهرت بيانات  مكتب العمل الأمريكي تباطؤ إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في  15 يوليو ، وهو ما جاء مخالفاً لتوقعات الأسواق التي أشارت  إلى ارتفاعها، لتسجل أدنى مستوياتها منذ أول أسبوع في أبريل الماضي.

 

ومازالت أسواق الذهب العالمية تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل التوترات الجيوسياسية، واستمرار الحرب الروسية الاوكرانية ، وزيادة التضخم ، إلا أن الذهب يظل الملاذ الآمن ومخزن للقيمة.