إيرادات الأفلام.

«بيت الروبي» في الصدارة و«مطرح مطروح» يتذيل قائمة إيرادات الأفلام أمس الأحد

بيت الروبي ومستر إكس
بيت الروبي ومستر إكس

كتب: أحمد عادل

نجح فيلم "مستر إكس"، في التقدم للمركز الثالث بإيرادات دور العرض السينمائية أمس الأحد، للمرة الأولى منذ طرحه بـ عيد الأضحى الماضي 2023.

وواصل فيلم "بيت الروبي"، تصدره كأعلى عمل حصدًا للإيرادات في دور العرض، بينما حافظ "البعبع"، على وصافة الترتيب، وتذيل فيلم "مطروح مطروح" القائمة.

وجاءت إيرادات أمس الأحد كالتالي: 

- بيت الروبي 1,271,513 مليون جنيه.

- البعبع 558,133 ألف جنيه.

- مستر إكس 509,001 ألف جنيه.

- تاج 436,202 ألف جنيه.

- مطرح مطروح 205,088 ألف جنيه.

أبطال فيلم مستر إكس

فيلم "مستر إكس" بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم مطرح مطروح

تدور أحداث فيلم مطرح مطروح في إطار كوميدي خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.

ويضم فيلم "مطرح مطروح" العديد من الفنانين، منهم: محمود حميدة، كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، محمد السعدني، النجم العالمي سكوت أدكنز الشهير بـ بويكا، سيد رجب، سيف محسن، مودي جميل، ليلى عز العرب، والفيلم من تأليف محمد عز ولبيب عزت وأحمد محارب وخليفة سمير، وتحت قيادة المخرج وائل إحسان.

أبطال فيلم بيت الروبي

وفيلم بيت الروبي من تأليف ريم القماش ومحمد الدباح، ويشارك في بطولة الفيلم العديد من الفنانين مع كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، منهم: نور اللبنانية، تارا عماد، محمد عبد الرحمن الشهير بـ توتا، مصطفى أبو سريع، محمود السيسي، شريف دسوقي، حاتم صلاح، سارة عبد الرحمن، هذا إلى جانب ظهور الإعلامية منى الشاذلي بشخصيتها الحقيقية خلال أحداث الفيلم، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب، مما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة.

اقرأ أيضًا.. «أبرزهم رمضان وهنيدي».. السينما في انتظار منافسة صيف 2023