قيادات تعليم القاهرة يتفقدون لجان امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية| صور

وزير التعليم
وزير التعليم

مع أول أيام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، تفقد قيادات التربية والتعليم بمحافظة القاهرة اللجان الامتحانية؛ للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات، حيث وجه أيمن موسى وكيل أول الوزارة، ومدير المديرية بالقاهرة، مدراء العموم والوكلاء بالمطبعة السرية فجر اليوم، بالالتزام بكافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات ومكافحة الغش وتطبيق العقوبات وعدم التهاون .

كما نبه بالتشديد على رؤساء اللجان حظر دخول التليفون المحمول نهائيا طلاب وملاحظين، مع الإاتزام بختم ورقة الأسئلة قبل توزيعها على الطلاب بختم اللجنة .

تفقد سعيد عطية، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية عدد من المدارس لمتابعة امتحانات الدور الثاني، حيث زار لجنة مدرسة اللواء عزت الابتدائية؛ لتفقد أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية.

اقرأ أيضا:- التعليم: إتاحة نماذج إجابة امتحانات الثانوية على موقع الوزارة عقب إعلان النتيجة

كما تفقد مدرسة سعد زغلول الثانوية بنات؛ لتفقد أعمال امتحانات الدور الثاني للصف الأول والثاني الثانوي .

واطمأن على سير الامتحانات داخل اللجان بصورة طبيعية، كما قام بالإطلاع على الورقة الامتحانية؛ للتأكد من وضوح الأسئلة بها.

وقام «عطية»، بالتنبيه على الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش، كما تأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان ودورات المياه حفاظاً على سلامة الطلاب وحذر الطلاب من استخدم الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين داخل اللجان.

يذكر أن انطلقت اليوم الاثنين، أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية للدور الثاني؛ حيث أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات (الدور الثاني) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 /2023، والتي تنطلق غداً الإثنين.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان غداً في مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

وأشار «موسى» أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، كما صرح مدير المديرية، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني 33734، منهم 11933 طالب بنين، و14404 طالبة بنات، موزعين على (338) لجنة بالإدارات التعليمية ال33.

ونوه «موسى»، أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية ال33 متواصلة على مدار اللحظة .

كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلاً فى نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد على رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل والإلتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم اصطحاب الطلبة والمعلمين للهاتف المحمول واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك .