25 رحلة بالون طائرعلي متنها 375 سائحا من مختلف الجنسيات العالمية في نزهة ترفيهية بسماء الأقصر

25 رحلة بالون طائرعلي متنها 375 سائحا من مختلف الجنسيات العالمية في نزهة ترفيهية بسماء الأقصر
25 رحلة بالون طائرعلي متنها 375 سائحا من مختلف الجنسيات العالمية في نزهة ترفيهية بسماء الأقصر

حلقت اليوم في سماء الأقصر، ٢٥رحلة بالون، تحمل على متنها ٣٧٥ سائحا من جنسيات مختلفة من أنحاء العالم في نزهه ترفيهيه في سماء الاقصر لمشاهدة المعابد والمقابر والملوك والملكات في فوق سماء الأقصر.


واوضح أحمد عبود ممثل شركات اتحاد البالون الطائربالأقصر أن سماء المدينة تزينت اليوم بعدد ٢٥رحلة بالون، اقلت علي متنها ٣٧٥ سائحا من مختلف الجنسيات ..لافتا إلى استعداد الشركات فجراً للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى بعد أزمة كورونا، ويتم البدء فى الإقلاع للسماء وتصل الرحلات لارتفاع 650 مترا بحوالى 2000 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة،موضحاً أنه يستمتع مستقلي البالون بمشاهدة معابد الملوك و الملكات ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى سماء البر الغربي .

اقرأ ايضاً| تعليم الوادي الجديد: امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية الثلاثاء المقبل


وأضاف أن الإقبال على رحلات البالون بقوة رغم ارتفاع درجات الحرارة .. حيث يتوافد وفود الزائرين ،ويعشقون تلك الرحلات .. باعتبارها رحلات التنزه، من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية، وأيضا طقس الاقصر المعتدل المشمس ،وبالاثار الاقصر الشامخة.


واتخذت المحافظة، إجراءات السلامة الكاملة، وهناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.


وأكد عبود أن الأقصر تتمتع برحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة فى العالم .. حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذاالمجال، وأهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية.