«الموسيقيين» تطلب من الشركة المنظمة لحفل ترافيس سكوت الموافقات الأمنية

 ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

أصدرت نقابة المهن الموسيقية إخطارًا لمنظمي حفل ترافيس سكوت بالأهرامات، تتطالبهم فيه بـ الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لإقامة الحفل وإلا سيتم سحب التراخيص.

وجاء نص بيان نقابة المهن الموسيقية للشركة المنظمة لحفل ترافيس سكوت كالتالي: وكالة ZM لتنظيم الحفلات والمفوضة من شركة تن فور برودكشن، والصادر لها التصريح بإقامة حفل يوم، نحيط سيادتكم علما بأنه لم يرد للنقابة العامة للمهن الموسيقية من قبل سيادتكم حتى الآن ما يفيد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لإقامة الحفل.

وأردف البيان: وردا على ما أثير من جدل حول منح الترخيص ثم العدول عنه، فإن للنقابة الحق  في ذلك بعد ما ورد إليها من سابقة إدانة وفيديوهات موثقة لنجم الحفل، استوجبت استشعار القلق والريبة وكافة المخاوف المشروعة التي ورد ذِكرها بمحتوى البيان الصادر عن نقابة المهن الموسيقية بتاريخ 2023/7/11.

وتابع البيان: "وبناءً على ذلك نحيط سيادتكم علما بأنه في حال عدم موافاتنا باستخراج كافة الموافقات الأمنية يُعد الترخيص الصادر من قبل النقابة العامة لاغيا، وهذا إخطار منا بذلك، وتفضلوا بقبول خالص الاحترام والتقدير".

رد فعل ترافيس سكوت

وفي أول رد فعل من ترافيس سكوت حول هذه الأزمة، أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، عن استلامها للرسالة من الشركة المنظمة لحفل الرابر ترافيس سكوت، يرد فيها على جميع ما أثير عنه في الأيام الماضية، ودعوات إلغاء الحفل.

ورد ترافيس سكوت، في بيان رسمي صدر من الجهة المنظمة للحفل على جميع ما قيل عنه في الأيام الماضية قائلا: "لمن يهمه الأمر، أكتب إليكم لمعالجة التقارير الفاضحة، وغير الدقيقة التي دعت لإلغاء حفلي في مصر، ما أفهمه هو أن نقابة الموسيقيين المصرية اتخذت هذا الإجراء ردًا على التقارير المزيفة التي كتبت عني، وعلى وجه التحديد، "الطقوس الغريبة" التي تتعارض مع الهوية الثقافية للمصريين، وهو شيء أبعد عن الحقيقة، هدفي الوحيد من العروض الحية هو توحيد الناس".

واستشهد ترافيس سكوت في البيان بحفل السعودية ونجاحه، قائلا: "لقد نجحت للتو، وبشكل لا يصدق في حفل المملكة العربية السعودية، والذي أقيم في أبريل الماضي، أمام حشد مكون من 70 ألف معجب ولم تكن هناك مشكلة، أو زوبعة ".

وأكد ترافيس سكوت خلال البيان، على برائته، فكتب:" لقد رأيت أيضًا ذكرًا، لمخاوف أمنية تتعلق بحفلتي الموسيقية والمتطرفة، وتحديدا مأساة "AstroWorld"، المؤسفة عام 2021، أرجو العلم أنني قدمت مئات الحفلات الموسيقية، قبل ذلك الحدث، والعديد من الحفلات منذ ذلك الحين، دون وقوع حادث واحد، كما أن هيئة محلفين كبرى في هيوستن أثبتت برائتي من أي اتهامات تتعلق بالحادث..لا شيء في موسيقاي يفسح المجال لأي نوع من "الغريب".. أنا معجب كبير بالمصريين، وثقافتهم وتاريخهم، وهذا هو السبب في أنني اخترت أهرامات الجيزة الأيقونية لأداء أغاني ألبومي الجديد".

واختتم البيان قائلا: "من فضلك لا تدع انتشار على الإنترنت للمعلومات الكاذبة والكراهية، تعرقل هذا الحدث الذي سيجلب الاهتمام الإيجابي والدولي لمصر، واقتصادها، وكنوزها المدهشة أناشدك أن تفعل كل ما في وسعك للسماح للعرض. المضي قدما كما هو مخطط. شكرا لك على وقتك واحترامك".

اقرأ أيضا | مصطفي كامل عن حفل ترافيس سكوت: «إقامته أو إلغائه ليس من شأني»