رجل أمريكي يعثر على كنز من العملات الذهبية والفضية في حقبة الحرب الأهلية

 القطع الذهبية الأمريكية
القطع الذهبية الأمريكية

عثر رجل من ولاية كنتاكي على مفاجأة حياته أثناء الحفر في حقله في وقت سابق من هذا العام: مخبأ يضم أكثر من 700 قطعة نقدية من حقبة الحرب الأهلية الأمريكية، والتي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين 1840 و1863.

 بالإضافة إلى حفنة من العملات الفضية، في مقطع فيديو قصير، الرجل الذي اكتشف الكنز - الذي لم يتم الكشف عن هويته وموقعه المحدد للجمهور.

قال: "هذا هو أكثر شيء مجنون على الإطلاق: هذه كلها عملات ذهبية بقيمة دولار واحد، وعملات ذهبية بقيمة 20 دولارًا ، وعملات ذهبية بقيمة 10 دولارات"، بينما يوجه كاميرته نحو القطع الأثرية التي تتساقط من التراب. 

وفقا لشركة "نوميسماتيك غارانتي" فإن الكنز يتضمن عملات "ليبرتي" النادرة، التي تم التداول بها ما قبل عام 1907.

يشاع أن العديد من الأثرياء، في وقت الحرب، قد دفنوا مبالغ ضخمة من المال لمنع سرقتها من قبل جنود "الكونفدرالية"، بحسب وكالة «سبوتنيك».

قال ريان ماكنوت، عالم آثار الصراع في جامعة جورجيا الجنوبية: "إن العديد من الأمريكيين المتضررين من الحرب الأهلية أصبحوا من ذوي الخبرة في إخفاء البضائع والأشياء الثمينة".

قال ريان ماكنوت، الذي سمع عن الكنز ولم يره ، لـ Live Science في رسالة بريد إلكتروني "بالنظر إلى الفترة الزمنية والموقع في كنتاكي ، والذي كان محايدًا في ذلك الوقت ، فمن الممكن تمامًا هذا دفن قبل غارة الكونفدرالية جون هانت مورغان من يونيو إلى يوليو 1863.". 

 ترك جيمس لانجستاف رسالة يقول فيها إنه دفن 20 ألف دولار من العملات المعدنية في ممتلكاته في بادوكا ، ودفن ويليام بيتيت عملات ذهبية بقيمة 80 ألف دولار بالقرب من ليكسينغتون ، وسرق جنود الكونفدرالية المعزولون بسبب الحصبة كشوف المرتبات وأخفوها في كهف في كمبرلاند جاب. لم يتم استرداد أي من هذه المخابئ.

من المحتمل أن يكون الأمر الأكثر أهمية هو ما يمكن أن يخبرنا به الكنز عن تاريخ أمريكا خلال فترة مضطربة للغاية.

وقال ماكنوت، بالنظر إلى أن العملات المعدنية هي عملة فيدرالية، فقد يكون ذلك نتيجة لتعاملات أحد سكان كنتاكي مع الحكومة الفيدرالية - "التعاملات التي سيكون من الحكمة إخفاؤها عن الطرف الكونفدرالي المهاجم." وقال إن العديد من الأمريكيين المتضررين من الحرب الأهلية "أصبحوا من ذوي الخبرة في إخفاء البضائع والأشياء الثمينة".