بيكيه: دوري الملوك سيتوسع في البرازيل وفرنسا وإيطاليا

جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه

كشف لاعب برشلونة الإسباني السابق، ورئيس شركة (كوزموس)، جيرارد بيكيه، أن مسابقة "كينجز ليج" ستمتد في 2024 عبر الأمريكتين، بمسابقة في البرازيل وأخرى تستهدف السوق الأمريكي اللاتيني، ومقرها في المكسيك.

وأوضح أنه يستهدف سوقي فرنسا وإيطاليا، خلال العام المقبل أيضًا.

وقال بيكيه "سيكون 2024 عام التوسع، وهذا يتطلب عزما كبيرا ووقتا طويلا.. بعد استكشاف الأسواق المهتمة أو تلك التي تتمتع بأولوية بالنسبة لنا، قررنا المراهنة على الدول الناطقة بالإسبانية في الأمريكتين والبرازيل وفرنسا وإيطاليا".

وتابع: "هناك عاملان مشتركان بينهم جميعًا: حب كرة القدم ومجتمع كبير من الـ«ستريمرز»".

وبخصوص مقر المشروع في الأمريكتين، قال "يمكننا تأكيد أننا سنذهب إلى المكسيك.. سيكون هناك مقرنا وملعبنا، مثل ذلك الذي لدينا في برشلونة، وسيسمى الدوري «كينجز ليج أمريكاس»".

وقال بيكيه إن هذا المشروع سيضم "دولا من أمريكا الوسطى والشمالية، ومن بعدها سيأتي ناد من كولومبيا وآخر من تشيلي والأرجنتين.. لدينا خمس أو ست دول مؤكدة، لكن لا يمكنني كشفها بعد".

وعن السبب وراء تخصيص مسابقة للبرازيل بمفردها، وعدم إدراجها مع مسابقة الأمريكتين، قال "نريد التفريق بينهما لأنهما مسابقتان مختلفتان".

وأوضح "مبدئيًا، أردنا أن يكون الأمر هكذا بسبب اللغة، لأننا نظنها موضوعًا مهمًا.. أيضًا نعتقد أن سوق البرازيل ملائم كي تصبح لها مسابقة خاصة بها وحدها".

وبخصوص خطط توسع المسابقة أوروبيا، قال "نستهدف فرنسا وإيطاليا في 2024.. لا أعرف ما إذا كان الأمر سيحدث في بداية العام أم خلال النصف الثاني، لكننا في مراحل مفاوضات متقدمة.. وأقول إنه ربما تحدث مفاجأة في الساعات الأخيرة.. وقد أجلنا التوسع في إنجلترا وألمانيا إلى 2025".

وقال بيكيه إن فكرة التوسع قد تفضي في النهاية إلى مسابقة عالمية: "هذا صحيح.. سنرى كيف سنعد جدول المسابقات، وكيف سيمكننا أن نجمع أفضل الأندية أو الفرق من كل دوري، كي تتنافس أفضل فرق العالم".