للعرائس.. تعرفي على موضة ستائر 2023 | صور

موضوعية
موضوعية

الستائر من القطع الأساسية التي تكمل أناقة الشقة وتضفي عليها المزيد من الجمال والرقي، وتوضح مصممة الديكور إيناس أبو الوفا، موضة الستائر لهذا العام في السطور التالية: تقول إن أنواع الستائر كثيرة وتختلف كل منها حسب نوع الأثاث في المنزل، وبشكل عام فموضة الستائر لعام 2023 جميعها تمتاز بالبساطة. 

والستائر المناسبة للأثاث "المودرن" تتميز بالخامات الخفيفة المقترنة بالمواسير الرقيقة التي تعلق عليها أو ببيت الستارة المخفي، ففي الحالتين تتسم الستائر بالبساطة الراقية. 

ومن الأشكال الأكثر موضة أيضا الستائر الكريستال ذات الفصوص اللامعة والتي تتمتع بلون واحد فاتح أو اثنين على الأكثر، ولتكتمل الصورة يمكن دهان حائط بلون يتماشى مع الستارة. 

وبالنسبة لماسك الستائر يمكن صنعه يدويا من خلال بعض حبات اللولي، أو من خلال جزء متاح من فستان سواريه قديم ويتم إمساك الستارة به ليعطي شكل جمالي وبسيط. 

أما الستائر الكلاسيك فتدل أكثر على الفخامة من خلال البلتاكنة المحفور عليها رسمة محددة أو تكون بخشب مفرغ مع وجود البرقع، منوهة إلى أن الألوان الفاتحة المريحة للعين هي موضة هذا العام والمتمثلة في الكشمير والبينت جرين. 

وعن ستائر الأطفال فيفضل أن تكون هادئة ولا تحتوي على المزيد من التفاصيل حتى لا تمثل خطورة على الأطفال أثناء لعبهم، والموضة هذا العام تتمثل في الخامة الخفيفة والناعمة وبنقشات بسيطة وألوان هادئة تتماشى مع ألوان الحجرة والمفروشات.