مهرجان دواير الثقافى على مسرح سينما راديو

منصورة عز الدين
منصورة عز الدين

يواصل مهرجان دواير الثقافي-الذى تنظمه مكتبنا تنمية وديوان-فى السادسة مساء اليوم الأحد ،فعالياته على مسرح سينما راديو بوسط البلد، وذلك بسمينار (الكتابة الابداعية ٣) مع الكاتبة بثينة العيسى ، وفى الساعة الثامنة تعقد ندوة يصاحبها اطلاق رواية «خزامى» للكاتب سنان أنطون، وغداً الاثنين يتم فى ال ١٢ ظهرًا وحتى ٦ مساءً ،تنظم مجموعات حكى وورش ونشاطات للأطفال مع Booklet ever after ، وفى الساعة السابعة تعقد ندوة عن تربية الأطفال فى عصر الشاشات مع  د.نردين العطروزى ، وفى الخامسة مساء بعد غد الثلاثاء ،يشهد المهرجان ندوة يتم فيها قراءة وحوار مفتوح مع الكاتبة نهى داود ، وفى السادسة مساءً يشهد الجمهور سمينار كتابة المسلسلات القصيرة مع الكاتب محمدهشام عبية ، وفى الثامنة تعقد ندوة عن كتاب أم كلثوم وسنوات المجهود الحربى « مع الكاتب كريم جمال ، وفى الخامسة مساء الأربعاء القادم ينظم لقاء قراءة وحوار مفتوح مع الكاتب بلال علاء .. وفى السادسة تنظم ندوة عن كتاب «كل دا كان ليه ؟» مع الكاتبة فيروز كراوية.


ويختتم المهرجان فعاليات نشاطه في الساعة الثامنة مساءً بندوة عن «ألف ليلة وليلة» يستضيف فيها الكُتاب: :منصورة عز الدين ،حمود زيادة ،سنان أنطون .


وصرح خالد لطفي ،مؤسس مكتبة تنمية ،ان المهرجان يهدف الي تحفيز التواصل المباشر والتفاعل بين مختلف الدوائر الثقافية وشحذ الاهتمام بالقراءة والثقافة فى العموم. 


كما تنصب رؤيتنا على توسيع نطاق المعرفة ،وإبراز قيمة الثقافة في تكوين الوعي ،وتحفيز الإبداع على مختلف المستويات.