«أسوان» تتجمل لمهرجان «الفن بالألوان» أكتوبر القادم

■ محافظ أسوان خلال اجتماعه للتجهيز لمهرجان أسوان للفن
■ محافظ أسوان خلال اجتماعه للتجهيز لمهرجان أسوان للفن

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه سيتم الإعداد والتجهيز لإقامة مهرجان أسوان للفن بالألوان خلال أكتوبر القادم  ومن أبرز أهدافه تحويل الأحياء السكنية لبانوراما جمالية بلمسات فنية راقية يشارك فيه أصحاب الأفكار الفنية الإبداعية.

وأشار إلى حرصه لمشاركة كل صاحب فكر أو مواهب إبداعية وابتكارات فنية من الفنانين الشباب من أبناء المحافظة فى مشروعات التطوير والتجميل التى تم وجار تنفيذها على أرض أسوان ، لمواكبة تنفيذ مشروع الهوية البصرية الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية ختام « أسبوع الصعيد» خلال ديسمبر 2021 .

 جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من الفنانين ، وتشهد المحافظة ملحمة فى أعمال التطوير والتجميل خلال الفترة الحالية لإبراز هويتها البصرية ومعالمها الطبيعية وتراثها الحضارى والسياحى .

وأشار اللواء أشرف عطية إلى ما شهدته واجهة مدينة أسوان ، والتى تضم حديقتى بلازا درة النيل ، والسلام ، وميدان المحطة والسوق السياحى القديم ، وأيضاً إفتتاح المرحلة الأولى لمشروع ممشى أهل مصر من أعمال جمالية وفنية سوف تمتد يد التطوير إلى الأحياء الداخلية والشعبية.

وتناول اللقاء عرض الفنانين مها جميل وعلى عبد الفتاح لمجموعة من  التصميمات الفنية التى سيقومان بتنفيذها بعدد من المشروعات والأماكن العامة والميادين والشوارع وواجهات العمارات السكنية  .