إقبال كبير على 5 محطات مترو جديدة بـ "الخط الأخضر"

تشغيل أول تاكسي كهربائي بالعاصمة الإدارية

 5 محطات  مترو جديدة بـ "الخط الأخضر"
5 محطات مترو جديدة بـ "الخط الأخضر"

شهدت المحطات الجديدة بـ"الخط الأخضر"،أمس، إقبالا كبيرا من الركاب في أول أيام التشغيل التجريبي لـ 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، وهى التوفيقية ، وادي النيل ،جامعة الدول ، بولاق الدكرور و جامعة القاهرة بطول 7.1 كيلومتر، وعبر الركاب عن سعادتهم بتشغيل جزء يخدم مناطق مهمة وهي المهندسين و جامعة القاهرة وربطها بجميع خطوط المترو. 

وأكد محمد عبد العليم،  من سكان منطقة فيصل، ويعمل في الزمالك ،أنه كان يضطر لركوب مترو الخط الثاني ثم التبديل في العتبة للخط الثالث و الوصول لمحطة صفاء حجازي، او ركوب مواصلات مما يضيع الوقت والمجهود، وأشار إلى انه بتشغيل الجزء الجديد أصبح من السهل الركوب من محطة جامعة القاهرة إلى منطقة الزمالك في وقت قياسي و بوسيلة آمنة و نظيفة ومكيفة . 

وأوضح المواطن السيد محمود ، أن المترو أصبح هو قلب القاهرة النابض، ويستطيع من خلاله حالياً التنقل في كل القاهرة الكبري بسهولة ، فشبكة المترو حالياً " زي الشريان" ربطت كل المناطق الحيوية في القاهرة الكبري، واشار إلى انه يعمل في منطقة شبرا الخيمة ومن سكان بولاق الدكرور، وانه بعد تشغيل المحطات الجديدة لم يعد يحمل الهم الصباحي للوصول إلى عمله. 

وتقول نهاد عبد الحميد، إن تشغيل محطات جديدة يساهم في تقليل الزحام في الطرق والمواصلات، وان معظم المواطنين حالياً يعتمدون بشكل كبير علي مترو الأنفاق، بسبب السهولة والنظافة فهو وسيلة تستطيع ان تعتمد عليها في مواعيدك خاصة لطلاب المدارس والجامعات، وأشارت إلى انها دائما تكون مطمئنة علي أبنائها عند توافر وسيلة المترو في المكان الذين يذهبون عليه. 

اقرأ أيضا| وزير النقل يعلن عن إنشاء أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في جرجوب

 وبتشغيل الـ 5محطات الجديدة انتهي تنفيذ كامل الخط الثالث الذي تديره وتشغله شركة "RATP Dev الفرنسية ، وهو أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، ويخدم المدن الجديدة مثل العبور والشروق وبدر من خلال الربط مع قطار LRT في محطة عدلي منصور بمنطقة السلام.

وفي سياق متصل، شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي، للمرحلة الاولى من السيارات الكهربائية بـ 10 سيارات كهربائية ( تاكسي ) داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية الجديدة وذلك من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4 .

وأشار الوزير إلى ان هذه السيارات التي يتم تشغيلها مملوكة لشركة تابعة لوزارة النقل وشركة العاصمة ،بالتوازي مع تشجيع شركات القطاع الخاص .

واضاف ان حجز تلك السيارة الكهربائية متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول نيو كابيتال كاب  والذي تم اطلاقه اليوم تزامنا مع بدء التشغيل التجريبي للسيارات وان هناك إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.