5 مشاكل جلدية شائعة تتطلب انتباهك في فصل الصيف

مشاكل جلدية شائعة تتطلب انتباهك في فصل الصيف
مشاكل جلدية شائعة تتطلب انتباهك في فصل الصيف

يجلب فصل الصيف معه الحر الشديد، ولكنها أيضًا تجلب الرطوبة التي يمكن أن تسبب مشاكل جلدية مختلفة، وقد يؤدي أيضًا إلى حدوث حساسية غير محددة وحكة في الجلد والتهابات.
ووفقا لما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمس مشاكل جلدية منتشرة تتطلب انتباهك وحذرك أثناء فصل الصيف:

اقرأ أيضا:5 أشياء يخبرك بها أنفك عن صحتك


طفح جلدي

يزيد الطقس الحار في فصل الصيف من حدوث الطفح الجلدي ،وتنفجر حبوب اللقاح وتطلق المواد المسببة للحساسية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل العطس أو التهاب الأنف.

يمكن أن تسبب هذه المواد المسببة للحساسية أيضًا مشاكل جلدية مثل التهاب الجلد التأتبي أو خلايا النحل عند التلامس.ولمنع انتشار هذه المواد المسببة للحساسية ، أبقِ النباتات الداخلية بعيدًا ، وتجنب ملامسة الحيوانات الأليفة أو قلل منها ، ونظف المنزل بالمكنسة الكهربائية بانتظام.


الأكزيما

يمكن أن يؤثر التغيير من الطقس الحار إلى الرطب خلال موسم الرياح الموسمية على قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يؤدي إلى الإصابة بالأكزيما.


تتسبب هذه الحالة في أن يصبح الجلد أحمر اللون ، وحكة ، وجاف ، ومتقرح ، ويؤثر بشكل خاص على القدمين ، أو اليدين ، أو أسفل الساقين. وللوقاية من تهيج الجلد ، ارتدِ ملابس مريحة تسمح بمرور الهواء، ويمكن أن يؤدي تطبيق زيت جوز الهند على المناطق المصابة إلى تخفيف الأعراض.


الجرب


الجرب مرض مرتبط بالمياه وينتج عن عث طفيلي صغير لا يمكن رؤيته بدون مجهر، ويؤدي إلى طفح جلدي وحكة شديدة مسببة انزعاجًا شديدًا.وللوقاية من الجرب ، يُنصح بغسل جميع البياضات والملابس باستخدام عوامل مطهرة، وهذا يساعد في الحد من انتشار العث المسبب للجرب والحفاظ على النظافة الجيدة.بدلاً من ذلك ، جرب هذه العلاجات المنزلية الفعالة للجرب .


قدم الرياضي

قدم الرياضي هي عدوى شائعة تسببها الجوارب والأحذية المبللة التي تجعل القدم متعرقة، ويؤدي إلى تغير لون الأظافر أو تشققها ، وحكة في القدمين ، وتقشر الجلد. على الرغم من أنه ليس خطيرًا ، إلا أنه ينتشر بسهولة.ولمنع هذه العدوى ، استخدم مساحيق مضادة للفطريات للتحكم في الرطوبة والعرق، وتأكد أيضًا من غسل قدميك جيدًا بعد العودة إلى المنزل لتجنب الإصابة بقدم الرياضي.

 

عدوى السعفة

يمكن أن تسبب عدوى السعفة بقعًا دائرية حمراء على باطن القدمين أو الإبطين أو الرقبة، وتؤدي هذه العدوى الفطرية إلى الحكة وتنتشر من خلال ملامسة الأسطح الملوثة.

يجب على الأشخاص المصابين ارتداء ملابس نظيفة وفضفاضة واستخدام الكريمات المضادة للفطريات المعتمدة من أطباء الجلد لتخفيف الانزعاج، وحافظ على قدميك جافة ونظيفة في جميع الأوقات لمنع السعفة خلال فصل الصيف