روسيا «تُدمر» مخزنًا للذخيرة ومستودعًا للوقود تابعين للجيش الأوكراني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 1 يوليو، عن تدمير مستودع ذخيرة أوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة لتكبيد الجيش الأوكراني خسائر جسيمة بالأرواح والعتاد.

وقالت الوزارة الروسية، في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على "تلجرام": إنها "دمرت وحدات تجمع قوات "المركز" بمساعدة الضربات الجوية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات للألوية الميكانيكية 21 و42 و67، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق نيفسكويه وكريمينايا وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

اقرأ أيضًا: روسيا تُعلن عن نجاح ضربة لمواقع القيادة الأوكرانية التكتيكية لمجموعة «دونيتسك»

وتم القضاء على مايصل إلى 90 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر "دي-20"، وآخر من طراز "جفوزديكا".

وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة "فوستوك"، هجومين للجيش الأوكراني في منطقة ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 54 للقوات المسلحة الأوكرانية قرب بلدة فييمكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي منطقتي نوفوداروفكا ورابوتينو في مقاطعة زابوروجيه، تم إحباط أنشطة مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع.

وعلى محور زابوروجيه، صدت الإجراءات المهنية والمنسقة للقوات الروسية هجومًا معاديًا في منطقة بياتيكاتكي، في مقاطعة زابوروجيه، بالإضافة إلى ذلك، دمرت وحدة فرعية من لواء الدفاع الإقليمي 106 في منطقة لوجوفسكوي.

وبلغت خسائر الجيش الأوكراني، يوميًا في هذه المناطق ما يصل إلى 140 جنديًا أوكرانيًا، و3 مركبات قتالية مدرعة، وسبع سيارات عسكرية، ومدفعان من طراز "دي- 20"، ومدفع هاوتزر من طراز"مستا بي".

وفي مدينة زابوروجيه، تم استهداف منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية للمجموعة الموحدة للقوات الأوكرانية "زابوروجيه".

وعلى محور كوبيانسك، ضربت مدفعية مجموعة القوات "الغربية" القوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق تيمكوفكا وتوبولي وبيريستوف في مقاطعة خاركوف.