لمساعدة الوافدين السودانيين

الاعتماد والرقابة الصحية بأسوان تشارك بفعاليات منظمة الصحة العالمية

فعاليات منظمة الصحة العالمية لمساعدة الوافدين السودانيين
فعاليات منظمة الصحة العالمية لمساعدة الوافدين السودانيين

شارك فريق فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بأسوان GAHAR برئاسة الدكتورة رحاب على، بفعاليات "تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السودانيين الوافدين إلى مصر هربا من العنف"،

اقرأ أيضاً | «صحة القليوبية» تضبط 6634 كيلو منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك

والتي نظمتها منظمة الصحة العالمية WHO بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر.

أعربت الدكتورة رحاب علي عن امتنانها لدعوة الاعتماد والرقابة الصحية GAHAR للمشاركة بالفعاليات من أجل بحث تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن نزوح الوافدين السودانيين من بلادهم الي مصر، ومناقشة سبل الدعم المختلفة لمواجهة المشكلات الصحية التي تواجه النازحين السودانيين من نقص في المستلزمات والأدوية الطبية، وسرعة التعامل مع الحالات الطارئة وتوفير أطباء اسرة لهم.

كما استعرضت مدير الفرع اختصاصات الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، بالإضافة إلى إبراز الدور الحيوي للهيئة في تأهيل المنشآت الصحية الخاصة والحكومية وفقا لمعايير الجودة العالمية، لتكون قادرة على أداء مهامها خلال الأزمات بأعلى كفاءة.

مؤكدة على تقديم كافة الاقتراحات البناءة بهدف تقديم المساعدات الطبية لمحتاجيها من الاشقاء السودانيين بمحافظة أسوان.

كما أكدت الدكتورة رحاب على، أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية GAHAR تسعى للحفاظ على استدامة الامن الصحي لمصر، وتقديم رعاية صحية متكاملة بالمنشأت الصحية، ووفقا لأعلى معايير الجودة، ولجميع فئات المجتمع