أهالي المنيا يقومون بذبح الأضاحي ثاني أيام العيد

ذبح الأضحية ثاني أيام العيد
ذبح الأضحية ثاني أيام العيد

ماهر مندي 

واصل أهالي محافظة المنيا، اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ذبح الأضاحي وسط حالة من الفرح والبهجة بين المواطنين مرددين التكبيرات أثناء عملية الذبح.

وأشار عبد السلام رضا من أهالي مركز بني مزار، أنه يقوم بذبح الأضحية ثاني أيام العيد لكونة يقوم بتلقي التهاني بالعيد في أول يوم بين الأهل والاقارب والأصدقاء، موضحاً أنه يقوم بتوزيع لحوم الأضاحي تنفيذاً لسنة الحبيب المصطفى.

اقرأ أيضاً|  المشوي والكبدة والفتة بخل.. فطار «المنياوية» أول أيام عيد الأضحى 

بينما شهدت قرية صندفا ببني ذبح 5 عجول تحت إشراف الطب البيطري وبيعها بأسعار مخفضة، إلى جانب بيع الخضراوات والفاكهة لتخفيف المعاناة عن المواطنين، فضلاً عن بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

كما شهدت المنافذ في مغاغة، إقبالا كبيرا على بيع اللحوم نظرًا لجودة المعروض وانخفاض الأسعار.

   

وفي مطاي، قامت الوحدة المحلية بتوزيع بونات ضمن البروتوكول الموقع بين المحافظة و البنك الزراعي المصري، حيث تم توزيع 150 بون لمستحقي تكافل وكرامة بقرى المواطنة، الكفور، إبوان ، هوارة بواقع 50 بون لكل قرية بحضور مسئولي التضامن الاجتماعي لضمان إيصال المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

فيما واصلت منافذ بيع اللحوم عملها بمركز بنى مزار، حيث قامت الوحدة المحلية بحملة رقابية أسفرت عن تحرير 13 محضرًا تنوع بين ذبح خارج المجازر، وعدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء، وعدم وجود شهادة صحية.