الأرصاد توجه نصائح للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 حتى الساعة 4 عصراً، لأن تلك الفترة بيتم تسجيل بها أعلى درجة حرارة على مدار اليوم، وضرورة ارتداء غطاء للرأس بهدف الحماية من أشعة الشمس المباشرة، وتناول كميات كبيرة من المرطبات والسوائل.

وقالت إن الأجواء مستقرة بشكل طبيعي في أغلب المحافظات، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، أن الأجواء خلال فترة النهار تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الرطوبة، ما يترتب عليه زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، أن الأجواء حارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، شديدة الحرارة على جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وزيادة فترة سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، وخاصة في ساعات الليل المتأخر حتى الصباح الباكر، سوف نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة ووجود أجواء معتدلة تماماً على أغلب محافظات الجمهورية.