بكل الحب

10سنوات من الإنجازات

نجوى عويس
نجوى عويس

حفلت فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى التى مر عليها عشر سنوات بزخم كبير من الإنجازات فى المشروعات القومية العملاقة والمتنوعة.. حيث تم إنجاز 15 ألف مشروع على أرض مصر بتمويل يصل إلى 3 تريليونات جنيه من أبرزها مشروع قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة إضافة إلى 18 مدينة أخرى فى عدد من المجافظات.. وإقامة 100 ألف صوبة زراعية وتربية مليون رأس ماشية، و40ألف فدان من المزارع السمكية..


وخلال تلك الفترة ودع المصريون عصر انقطاع الكهرباء ويجرى العمل حاليًا على إنشاء شبكة لنقل الكهرباء تتكلف من 60 إلى 70 مليار جنيه.. وتم توقيع 62 اتفاقية بحث استكشاف ضمن خطة تنمية قطاع البترول، وتضاعف الاحتياطى من الغاز الطبيعى ثمانية أضعاف.. وفى مجال الطرق والكبارى تم إنشاء 7 آلاف كيلو من الطرق بتكلفة تتجاوز 85 مليار جنيه.. وإقامة 200 كوبرى بتكلفة تناهز 25 مليار جنيه.. وزيادة الرقعة الزراعية بإضافة مليون و200 ألف فدان زراعى.. وبالنسبة للاقتصاد ارتفع الاحتياطى النقدى.. أما عن الفتوحات التى تم إقامتها فى المحافظات فقد شهدت تقدما كبيرا سواء فى بناء المساكن والمدن الجديدة.. والتنمية فى المحافظات المختلفة.


وكان اهتمام الدولة بتنمية وتطوير شبه جزيرة سيناء الذى أصبح حقيقة على أرض الواقع.. مع إقامة مشروعات كبرى فى كل المجالات من طرق وكهرباء وإسكان..
وتجذب الاستثمارات، وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بدأت الدولة جهودا كبيرة لتنفيذ مشروعات قومية وتنموية كبرى للنهوض بالمواطن السيناوى.. ولأول مرة تضع الحكومة استراتيجية متكاملة للتنمية الشاملة لسيناء مع توجيهات مستمرة للقيادة السياسية بسرعة الانتهاء منها والتوجه الدائم بمواصلة جهود التنمية الشاملة المستدامة..
هكذا كانت العشر سنوات فى عهد الرئيس ومرورا على ثورة 30 يونيو المليئة بالمشروعات لبناء الجمهورية الجيدة.
وتحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر فى عهد الرئيس السيسى