من «الحاكم بأمر الله» للأهرامات.. رئيس وزراء الهند يزور المعالم الأثرية المصرية | صور

رئيس وزراء الهند و مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
رئيس وزراء الهند و مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

قام رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، ونظيره الهندي ناريندرا مودي، بجولة بمنطقة الأهرامات.

اصطحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم،  ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، في جولة بمنطقة الأهرامات بالجيزة، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى مصر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وحرص رئيس وزراء الهند على التقاط الصور التذكارية، والاستماع إلى شرح حول أبرز معالم المنطقة، للتعرف على القيمة التاريخية والحضارية لها.

وفي ختام الجولة أهدى رئيس الوزراء وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى الضيف الهندي الكبير، مستنسخاً لقناع توت عنخ آمون، كتذكار يعبر عن الحضارة الفرعونية القديمة.

كما استقبل الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم، ناريندا مودي رئيس وزراء الهند، بمسجد الحاكم بأمر الله وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية للقاهرة.

رئيس وزراء الهند و مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

واصطحب الدكتور مصطفى وزيري رئيس وزراء هند والوفد المرافق له في جولة داخل المسجد قام خلالها باستعراض تاريخ المسجد وقيمته التاريخية والأثرية ومشروع الترميم الذي قامت به وزارة السياحة والآثار ومثلة في المجلس الأعلى للآثار بالتعاون مع وزارة الأوقاف وطائفة البهرة،  والذي تم الانتهاء منه وافتتاحه في فبراير الماضي.

اقرأ ايضا :- «مركب مصرية قديمة».. هدية الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار لرئيس وزراء الهند|صور

وعقب انتهاء الزيارة حرص الدكتور مصطفى وزيري على تقديم هدية تذكارية لرئيس وزراء الهند عبارة عن نموذج لمركب مصرية قديمة تعبيرا عن التعاون بين مصر والهند ولاسيما في مجال التجارة منذ أقدم العصور.

رئيس وزراء الهند و مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

 فيما أعرب رئيس وزراء الهند عن إعجابه الشديد  بالمسجد ونقوشه المنحوتة على جدرانه ومداخله، وسعادته بزيارة هذا المسجد الأثري الهام.
جدير بالذكر أن مسجد الحاكم بأمر  ويعود تاريخه للعصر الفاطمي وهو  رابع أقدم المساجد الجامعة الباقية بمصر، وثاني أكبر المساجد الأثرية في القاهرة بعد مسجد أحمد بن طولون.

جولة رئيس وزراء الهند في الأهرامات

جولة رئيس وزراء الهند في الأهراماتجولة رئيس وزراء الهند في الأهراماتجولة رئيس وزراء الهند في الأهرامات