«الطاقة الذرية» تختتم تدريب الكوادر الأفريقية بمجال رقابة الجودة للمستحضرات الصيدلانية المشعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية للدول الافريقية عن رقابة الجودة للمستحضرات الصيدلانية المشعة، والتي نظمتها هيئة الطاقة الذرية المصرية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا.

حضر ختام الدورة اليوم أرونا كوردي المنسقة الفنية من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، والدكتور أوتو كونسن الخبير الدولي من دولة جنوب أفريقيا، والدكتور تامر صقر أستاذ كيمياء الصيدلة الإشعاعية بهيئة الطاقة الذرية و المنسق الوطني للدورة التدريبية.

وعقدت الدورة على مدار خمسة أيام وشملت تدريب نظري وعملي على أعمال رقابة الجودة للمستحضرات الصيدلية المشعة لضمان نقاوتها وكفاءتها الطبية من المنظور النووي والدوائي.

وصرح الدكتور تامر صقر استاذ كيمياء الصيدلة الإشعاعية بهيئة الطاقة الذرية والمنسق الوطني للدورة التدريبية، بأن التدريب تم بمعامل رقابة الجودة بمصنع إنتاج النظائر المشعة بمجمع مفاعل مصر البحثي الثاني وفي معامل شعبة انتاج النظائر والمصادر المشعة بمركز المعامل الحارة بأنشاص.

وفي ختام الدورة أعرب المشاركون بالدورة من الدول الإفريقية الشقيقة عن مدى سعادتهم لمشاركتهم في هذه الدورة المتقدمة والتي شملت التدريب العملي في أحد الوحدات الهامة لإنتاج النظائر المشعة في أفريقيا، والتي تقع بمجمع مفاعل مصر البحثي بأنشاص، كما أضافوا بأن فعاليات الدورة قد ساهمت في تبادل الخبرات بين المشاركين من الدول الأفريقية والتي تشمل كينيا ونيجيريا وتنزانيا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وأوغندا وزامبيا ومصر.