إنفوجراف| 31 عاما من الإنجازات.. محمد صلاح ملك على عرش ليفربول

إنفوجراف| 31 عاما من الإنجازات..  محمد صلاح ملك مصري على عرش ليفربول
إنفوجراف| 31 عاما من الإنجازات.. محمد صلاح ملك مصري على عرش ليفربول

يحتفل اليوم الخميس، النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول، بعيد ميلاده الـ 31، حيث إنه ولد في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

يمتلك محمد صلاح سجلا حافلا بالانجازات والألقاب خلال مشواره الاحترافي مع الأندية التي لعب لها بداية من المقاولون العرب ثم الانتقال إلى بازل السويسري ومنه إلى تشيلسي الإنجليزي ثم فيورنتينا الإيطالي ومنه إلى روما الإيطالي وأخيرا مع ليفربول.

وحصد محمد صلاح مع ليفربول على العديد من البطولات والألقاب وحطم العديد من الأرقام القياسية بقميص الريدز وأصبح الملك المصري ضمن أفضل هدافي ليفربول على مر التاريخ.

محمد صلاح أصبح خامس أفضل هداف في تاريخ ليفربول، بتسجيله 186 هدفًا وصناعته 79 تمريرة حاسمة في 305 مباراة عبر جميع البطولات مع الريدز.

وانضم محمد صلاح إلى ليفربول في يونيو 2017، وعلى الرغم من عدم تتويجه لأي لقب في موسمه الأول مع ليفربول إلا أنه حطم العديد من الأرقام القياسية بعد تألقه الكبير في أول مواسمه وفاز بجائزة الحذاء الذهبي بعد تسجيل 32 هدفاً، وأفضل لاعب في الموسم وجائزة بوشكاش لأجمل هدف.

ومنذ انضمامه إلى ليفربول، ساعد صلاح الريدز في التتويج بـ7 ألقاب حتى الآن، وعلى رأسهم لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20، ودوري أبطال أوروبا موسم 2018-19.