بـ ٥٥ مليون جنيه.. محافظة الغربية تبدأ تنفيذ «الدائري الجديد» بكفرالزيات

تنفيذ الطريق الدائري الجديد بكفرالزيات
تنفيذ الطريق الدائري الجديد بكفرالزيات

كتب عصام عمارة 

بدأت أجهزة محافظة الغربية اليوم الثلاثاء تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في تنفيذ أولى خطوات إنشاء الطريق الدائري الجديد حول مدينة كفرالزيات والذي يشتهر بطريق النعناعية وذلك لتسهيل دخول سيارات النقل الثقيل إلى الشركات الصناعية بمدينة كفرالزيات لتخفيف حدة الزحام داخل المدينة وطريق كورنيش النيل.

اقرأ أيضا | الفيوم تستضيف البرنامج التدريبي بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية


وتابع عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات الإجراءات التنفيذية لبدء المشروع وقيام الحفارات بإجراء عمليات التحجير لترعة النعناعية بمشاركة أجهزة مديرية الري بالغربية وعمل مسح وتمهيد للطريق الذي يبدأ من مدخل  الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي وصولا إلى منطقة مصرف جناج ومدخل الشركات الصناعية بمدينة كفرالزيات بطريق كفور بلشاي والذي تصل مسافته إلى نحو ٣ كيلو مترات تمهيدا لإجراء عمليات الرصف له.


جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، قد قام  بمتابعة تنفيذ محور النعناعية بكفر الزيات، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.


وخلال الجولة تفقد المحافظ عددا من الطرق المقترحة لإنشاء المحور والذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة الشركات الصناعية و بداية طريق كفور بلشاي.


وأكد  رحمي أن المحافظة مستمرة في إنشاء وتطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالمدن وذلك لتخفيف الضغط على الشوارع الداخلية والرئيسية، حيث سيساهم هذا المحور في فتح محور دائري خارج المدينة لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة والتي عانت على مدار عقود من الازدحام المروري وخاصة لسيارات النقل الثقيل المتجهة للمصانع.

يذكر أن المحافظة قامت بتنفيذ أكبر خطة رصف خلال الفترة من 2019 وحتى 2023 شملت رصف 649 شارع وطريق بطول 517 كم، ومن المقرر ان يساعد محور طريق النعناعية الجديد في تخفيف الحركة المرورية بكفرالزيات وعدم دخول سيارات النقل الثقيل الي المدينة.