بيريرا: أعترف بوجود أزمات في تعيينات الحكام.. ولكن

بيريرا
بيريرا

أوضح البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، كيفية التغلب على الأزمات الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو في مباريات الدوري الممتاز.

وقال بيريرا: "اعترف بوجود مشكلات في تطبيق تقنية الفيديو في عدد من المباريات، لكن الأمر ليس سهلًا كما يعتقد البعض، تم الاعتماد على «var» في مصر منذ 3 أعوام فقط، والأمر يحتاج إلى التعلم والتطوير المستمر مثل ما يحدث في الدوريات العالمية".

كما اعترف البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على وجود أزمة في تعينات الحكام خلال الموسم الحالي. 

وأوضح بيريرا: "منذ تولي المهمة قبل 3 أشهر كانت هناك معايير محددة لتعيين الحكام في المباريات، وهناك مباريات مقتصرة على حكام بعينهم، ولم أتدخل في تعديلها حتي نهاية الموسم، لكن سيتم من الموسم المقبل وضع معايير جديدة سواء في التعيينات، أو التقييم، مع زيادة قاعدة اختيار الحكام للمباريات".

لماذا توجد أزمة في «var».. رئيس لجنة الحكام يوضح

وقال بيريرا إنه يهدف إلى تقليل أخطاء الحكام خلال المسابقات المحلية، سواء في الدوري الممتاز أو الدرجات الأدني، مشيرًا إلى أن هناك تقييمات مستمرة للحكام على مدار الموسم، من أجل تجنب الأخطاء ورفع مستوي الحكم. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، للحديث عن سير العمل بخطة تطوير منظومة التحكيم المصرية، والمستجدات المنتظرة خلال المرحلة المقبلة.

كما كشف بيريرا عن حجم التعيينات خلال فترة تواجده التي امتدت إلى 3 أشهر حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم تعيين 50785 أطقم تحكيمية خلال الموسم في كافة المسابقات المحلية، موضحًا أنه يمتلك 2427 حكمًا ويرغب في اتساع قاعدة الحكام خلال الفترة المقبلة.