جروبات الغش تتحدى التعليم.. تداول أسئلة امتحان الدبلومات الفنية

لجنة امتحان
لجنة امتحان

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الدبلومات الفنية، وهو ما أثار حالة من الاستياء بين أولياء أمور الطلاب .

من جانبه، كشف مصدر مسؤل بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني يتتبع صفحات الغش المتداولة للأسئلة لمطابقتها بالامتحان الأصلي، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال من قام بتصوير الامتحان لتداولها عبر صفحات الغش الإلكتروني.

ويؤدي حاليًا 760 ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية، امتحان اللغة الاجنبية الثانية للدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي الجاري 2022/2023م، بكافة النوعيات "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي" للعام 2023 م، بالإضافة إلى 1788 طالبًا وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في 2550 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا: 760 ألف طالب بالدبلومات الفنية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات، يوم الخميس الموافق 8/6/2023، فيما سيتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 9/6/2023 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/6/2023.

فيما انتهت المديريات والادارات التعليمية، من فرش وتجهيز استراحات المعلمين المشاركين في اعمال امتحانات الدبلومات الفنية، على مستوي الجمهورية، والبالغ عددها 700 استراحة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد استعرضت الإجراءات التي اتخذت لحسن سير الامتحانات هذا العام والتي تتضمن الإنتهاء من طباعة كافة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية بجميع النوعيات "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – مزدوج" والتكنولوجيا التطبيقية.

كما قامت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بإصدار التكاليف الخاصة بالمرشحين لوظيفتي "رئيس – مراقب أول" لجنة سير وعددهم 5100 عضو للدور الأول فقط، وتم تسليمها للجان الإدارة المختصة بكافة القطاعات.

كما قامت لجان الإدارة المختصة بكافة القطاعات بإعداد التكاليف الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول "سير الامتحان – تقدير الدرجات" بإجمالي 235255 عضوًا وسيتم تسليمها يوم الأربعاء الموافق 10/5/2023.