لربات البيوت.. كيفية تنظيف الأثاث المصنوع من الفورميكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل أصبح أثاثكم المصنوع من الفورميكا باهتا، ملطخاً، وتبحثون عن نصيحة تساعدكم على تنظيفه بسهولة المشكلة هي أن هذا النوع من الأثاث لا يتحمل مستحضرات التنظيف القاسية.

ولأن هذه الأخيرة تفقده لونه وتتلفه، ولحسن الحظ، ثمة نصيحة منزلية لتنظيفه دون إتلافه، وتقتضي الحيلة باستخدام السبيرتو اي «الكحول المنزلي» والماء:

1- أحضروا زجاجة فارغة
2- ضعوا ملعقتين كبيرتين من السبيرتو داخلها
3- أضيفوا ملعقتين كبيرتين من الماء
4- قوموا بخضّها
 5- أحضروا فوطة ناعمة من المايكروفايبر
6- اسكبوا القليل من المحلول على الفوطة
7- مرروها على الأثاث وافركوه بلطف

ها أنتم ذا لقد قمتم بتنظيف أثاثكم المصنوع من الفورميكا دون إتلافه، وهذا المنتج عبارة عن معجزة حقيقية، لأنه ينظف أثاثكم بعمق دون خدشه أو إتلافه، وهو عملي للغاية من أجل تلميع سطح عملكم بامتياز، وها أنتم بحاجة إليه من أجل تنظيف أثاث مطبخكم المصنوع من الفورميكا وإزالة الدهون عنه.


وإذا كنتم بحاجة إلى إزالة بقعة طلاء عنه ، قوموا باللجوء إلى الحيلة نفسها، لأن السبيرتو يخلصكم من البقعة دون إتلاف السطح، ولهذا السبب، عليكم باستخدامه لتنظيف وتجديد الفورميكا، لتجدي هذه الحيلة نفعاً على الأثاث المصقول، الميلامين، والخشب المتراصف، أنا أستخدم هذا المنتج يومياً على طاولتي، وهو يؤدي عملاً رائعاً على الخزائن المصفحة أيضاً، بإمكانكم حفظ هذا المنظف المنزلي لأسابيع طويلة.

 

الاحتياطات اللازمة:

كما رأيتم، لا يمكنكم تنظيف أثاث المطبخ المصنوع من الفورميكا بأي طريقة كانت، وفي الواقع، لا ينبغي استخدام مستحضرات التنظيف القاسية والكاشطة على أسطح الفورميكا، ولكن لا يجب أن تفركوا هذه الأخيرة بقطعة قماش إذ إنها قد تترك خدوشاً على الأثاث، ولا ننصحكم باستخدام ماء الجافيل أي المعروف بالمبيض أو الأمونيا، هذان المنتجان شديدا العدوانية ومن شأنهما أن يتلفا الفورميكا، وبدوركم.. هل جربتم هذه النصيحة لتنظيف أثاثكم المصنوع من الفورميكا.