الحبس سنة مع الشغل لشقيقان شرعوا في قتل شخص وشقيقه بالجمالية

موضوعية
موضوعية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شريف حسن عبد النبي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم ومحمد جمال عبد الشافي، وأمانة سر محمد الغلبان ومحمد صابر، بمعاقبة شقيقان بالحبس سنة مع الشغل للشروع في قتل شخص وشقيقه لخلافات بينهم بالجمالية.

وكان المستشار أحمد الشيمي- المحامي العام لنيابة كلي غرب القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "حسام. ح. ع" 30 سنة، "عمرو. ح. ع" 36 سنة ، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 3850 لسنة 2021 جنايات الجمالية والمقيدة برقم 1434 لسنة 2021 كلي غرب القاهرة.

اقرأ أيضا| المشدد 7 سنوات لـ 15 متهمًا لإشعالهم النيران في قسم السلام

وذلك لأنهم في يوم 2021/6/28، بدائرة قسم الجمالية محافظة القاهرة، استعرض المتهمين القوة ولوحوا بالعنف والتهديد قبل المجني عليه" هشام. س. ع" بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وتخويفه والتأثير في إرادته، لفرض السيطرة عليه ما كان من شأنه القاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وتعريض سلامته للخطر حال كونهم أكثر من شخص حاملين لاداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما شرعوا في قتل المجني عليه "خالد. س. ع" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن انهال عليه الأول طعناً بالاداة، للحيلولة دون تدخله للدفاع عن شقيقه، ليتمكنوا من تنفيذ هدفهم حال تواجد المتهمين الآخرين علي مسرح الجريمة للشد من أزره، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، الا انه قد خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، وهو ان قدر الله له النجاه بعد ان لازوا بالفرار علي اثر تجمع الاهالي لنجدته على النحو المبين بالتحقيقات.

ثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي، أن إصابة المجني عليه "خالد. س.ع" عبارة عن تهتك باوردة الرقبة شرايين عضلات الرقبة ونزييف حاد علي اثر طعنة بالرقبة وجرح بالاذن اليمني وجرح قطعي بذراعه الأيمن، وكانت في الأصل ذات طبيعة قطعيه حدثت من المصادمه بجسم أو أجسام صلبه ذات حافه حاده وهي جائزة الحدوث من الضرب بالكتر.