«المتحف المصرى» يستضيف أسبوع الموضة

المتحف المصرى
المتحف المصرى

إيثار حمدى

لأول مرة فى مصر يتم إطلاق النسخة الأولى من أسبوع الموضة الرسمى فى مصر، يومى 13 و14 مايو، من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء بمتحف الزراعة فى الدقي، على أن يكون الافتتاح اليوم 12 مايو بالمتحف المصرى بالتحرير بمشاركة 70 مصمما ومصممة أزياء مصريين، من مدارس مختلفة.

ويؤكد القائمون على الحدث الفريد أن الموضة تدور حول الدراما التى كانت تحفل بها حياة الملكة المصرية كليوباترا، والتى كانت وستظل مصدر إلهام للجميع، وجمعت فى خزانة ملابسها بين الأزياء اليونانية والمصرية.

ومزجت من النيل تلك العباءات الأكثر تواضعا مع الموضات المصرية الرائعة، بالطريقة نفسها التى تمزج بها المرأة العصرية بين التصميمات والأنماط، فى حين كان شعرها مصففا باحترافية ونظام، وغالبا ما يكون على شكل «تسريحة البطيخ» التى تجمع بين العديد من الضفائر فى كعكة عند مؤخرة العنق.

ويأتى الحدث بعد استضافة مصر للماركة العالمية ديور منذ عدة أشهر، ما يدل على أن مصر تعود إلى خريطة الموضة العالمية، أما من يرغب فى تسوق المنتجات فيمكنه الحصول عليها يوم 15 مايو من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء فى أحد المولات التجارية تحت مظلة وزارات السياحة والآثار والتخطيط والزراعة.

اقرأ أيضا| ردا على تزييف التاريخ.. رئيس «القناة الوثائقية» يكشف تفاصيل فيلم «كليوباترا»