بقيمة 837 مليون يورو..

المفوضية الأوروبية تدعم أسبانيا للانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الكربون

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس على خطة قدمتها إسبانيا بقيمة 837 مليون يورو لدعم إنتاج البطاريات الصناعية للمركبات الكهربائية والمتصلة لتعزيز جهود الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الكربون وبما يتماشى مع الصفقة الأوروبية الخضراء. 

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل قليل، أنه تمت الموافقة على هذه الخطة بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة، الذي اعتمدته المفوضية في 9 مارس 2023 لدعم التدابير في القطاعات التي تعتبر أساسية لتسريع التحول الأخضر وتقليل الاعتماد على الوقود. 

اقرأ أيضًا | الاتحاد الأوروبي يُخصص 8 ملايين يورو كمساعدات إنسانية للفلبين ونيبال وجنوب شرق آسيا

وأضاف البيان:" أن إسبانيا أخطرت المفوضية، بموجب الإطار المؤقت للأزمة والانتقال، بمخطط قيمته 837 مليون يورو لدعم إنتاج البطاريات للسلسلة الصناعية للمركبات الكهربائية والمتصلة. وبموجب ذلك، ستتخذ المساعدة شكل منح وقروض مباشرة.

وسيكون الإجراء مفتوحًا للشركات المنتجة للبطاريات ومكوناتها الأساسية والمواد الخام ذات الصلة، كما سيتراوح الحد الأقصى لمبلغ المساعدة لكل مستفيد بين 100 مليون يورو و 300 مليون يورو للاستثمار في مجال البطاريات، اعتمادًا على ما إذا كان يتم في منطقة مدعومة أم لا وما لا يتجاوز 100 مليون يورو للاستثمارات في المكونات الأساسية.. بحسب البيان.