للجنس الناعم.. 8 نصائح فعالة للعناية بالأظافر في فصل الصيف

للعناية بالأظافر
للعناية بالأظافر

مع اقتراب فصل الصيف، من المهم أن تعتني بأظافرك بشكل إضافي، حيث يمكن أن تصبح جافة وهشة وعرضة للتكسر بسبب الحرارة والرطوبة، وقدمت خبيرة التغذية راجيش يو بانديا بعض النصائح حول كيفية العناية بالأظافر في الصيف.

الترطيب

البقاء رطبًا هو المفتاح للحفاظ على أظافرك صحية وقوية، لذلك اشرب الكثير من الماء وقم بتضمين الأطعمة المرطبة في نظامك الغذائي، مثل الخيار والبطيخ والفراولة، ويمكنك أيضًا وضع كريم مرطب لليدين أو زيت أظافر على أظافرك وجلدها للحفاظ على ترطيبها، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ أيضا

المكالمات الهاتفية ترفع «الضغط»

 

ارتداء القفازات

عند القيام بالأعمال المنزلية مثل غسل الأطباق أو البستنة ، ارتدِ قفازات لحماية أظافرك من المواد الكيميائية والأوساخ القاسية، وسيساعد هذا أيضًا على منع أظافرك من التكسر والكسر.

 

تجنب التعرض المفرط للشمس

 

في حين أنه من المهم التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على مستويات صحية من فيتامين د ، فإن التعرض المفرط يمكن أن يكون ضارًا بأظافرك، وقد تتسبب الشمس الشديدة في جفاف أظافرك أو تغير لونها أو حتى تشققها، واستخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف على يديك وأظافرك عندما تكون بالخارج لفترات طويلة من الوقت.

 

التقشير

تمامًا مثل بشرتك، يمكن أن تستفيد أظافرك وجلدك من التقشير، واستخدمي فرشاة أظافر لطيفة أو مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز تدفق الدم إلى أظافرك، وسيساعد هذا أيضًا على منع نمو الأظافر والحفاظ على مظهر الجلد الصحي.

 

حافظي على أظافرك قصيرة

قد تبدو الأظافر الطويلة براقة ، لكنها قد تكون أكثر عرضة للكسر والتلف في أشهر الصيف، حافظ على أظافرك قصيرة ومعتنى بها جيدًا لمنعها من التمزق أو الكسر، وسيسهل هذا أيضًا الحفاظ على نظافة الأظافر بشكل جيد.

 

تقليل طلاء الأظافر

في حين أنه من الممتع ارتداء طلاء الأظافر، من المهم أن تمنح أظافرك استراحة من وقت لآخر، ويمكن أن يؤدي ارتداء طلاء الأظافر باستمرار إلى إضعاف أظافرك وجعلها أكثر عرضة للكسر.

 

امنح أظافرك فرصة للتنفس لبضعة أيام بعد فترات منتظمة باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على مظهر وشعور أظافرك بصحة جيدة طوال الصيف، وتذكر أن تحافظ على رطوبتك وتحمي أظافرك من أشعة الشمس والمواد الكيميائية واختر منتجات أظافر آمنة. مع القليل من العناية والاهتمام ، يمكنك الحصول على أظافر قوية وجميلة على مدار السنة.