الشراقوة يحتفلون بثاني أيام العيد في الحدائق بالفطير المشلتت والأسماك المملحة

موضوعية
موضوعية

واصل  الشراقوة احتفالاتهم باليوم الثاني لعيد الفطر المبارك حيث خرج آلاف من المواطنين  للحدائق والمتنزهات والممشى السياحي لقضاء اليوم بالكامل  والاستمتاع بالهواء النقي مستغلين انعدام العواصف الترابية وصفاء الجو .. حيث افترشوا الخضرة بكميات كبيرة من  الفطائر وأطباق الأسماك المدخنة والمجمدة والترمس  وقد تسابق الأطفال على ركوب الأراجيح والخيول التي انتشرت في ميادين الأحياء الشعبية  وشهد التوك توك رواجا كبيرا طوال ساعات النهار بنقل المواطنين  من القرى والأحياء  إلى الحدائق والمنتزهات والعودة بهم 


وقد اكتظت النوادي الاجتماعية بروادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي أعدها المسئولين بها والتي تضمنت فقرات غنائية وفنية ومسابقات وجوائز متعددة. 

گما شهدت دور الأيتام والجمعيات الخيرية والمستشفيات إقبالا متزايدا من رجال الأعمال وأهل الخير الذين حرصوا على تقديم المعايدات والملابس الجديدة والهدايا العينية على نزلائها لمشاركتهم فرحتهم بالعيد ..

اقرأ أيضا|عيد الفطر.. مياه وخضرة ووجوه مرحة بالشرقية

كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب وأهالي القرى الذين حرصوا على قضاء ثاني  أيام العيد خارج منازلهم  ..

ومن ناحية أخرى قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب تشكيل فريق عمل في جميع الوحدات المحلية لإزالة مخلفات  المواطنين أولا بأول والحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة. 

كما قرر المحافظ تشكيل لجان للمرور على الأراضي الزراعية للتصدي  لأي محاولة للبناء عليها كما قرر إلغاء الإجازات و إعلان حاله الطوارئ في جميع الأجهزة الحكومية لمواجهة أي حالات طارئة.