يحيى الفخراني يغيب عن مدرسته أسبوع بسبب الصيام

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى

يرتبط شهر رمضان الكريم بالعديد من الذكريات الجميلة مع الفنانين وقد استعاد الفنان الكبير يحيى الفخرانى ذكرياته في شهر رمضان بالفوانيس الذي كان يحرص والده دائما على شرائه كل رمضان لأنه كان يحب التميز واقتناء فوانيس بأشكال متعددة.


وقد أفصح الفنان الكبير عن موقف لا ينساه طوال حياته وبمعنى أدق على حد قوله بالفضيحة الكبرى فعندما كان "الفخرانى" بالصف الثاني الابتدائي كان يصوم نصف يوم أما حتى الظهر تارة أو حتى العصر تارة أخرى وفى يوم اتفق مع زملائه على صيام اليوم كاملا حتى آذان المغرب وعدم التحجج باى عذر مهما كان، وبالفعل تم صيام اليوم التالي بصعوبة شديدة.


ولكن "الفخرانى" كان يحب الطعام بشدة وكان يشتد عليه الجوع فطرأت في عقله فكرة اقتناء بعض السندوتشات في حقيبة مدرسته وإذا شعر بالجوع يختلي بنفسه ويتناول السندوتشات ،وامام زملائه يتظاهر بالصيام.

اقرأ أيضا :- اللبن والتمر .. عقدة فريد شوقي في رمضان  


وذات يوم أثناء اللعب في فناء المدرسة وقعت الحقيبة من على ظهره وبمجرد وقوعها على الأرض انفتحت الحقيبة ووقعت السندوتشات على الأرض وقد احمر وجهه خجلا ولم يدرى ماذا يفعل ، الأمر الذي جعل زملائه يضحكون ويسخرون منه فاضطر وقتها ان يتغيب عن المدرسة أسبوعا كاملا حتى ينسوا هذا الموقف الا أنهم لم ينسوه على الإطلاق وظل عالقا في ذهنهم وكلما يشاهدوه يذكرونه بهاذ الموقف.


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم